icon
التغطية الحية

إيران تُدخل شحنة أسلحة وطائرات مسيرة إلى دير الزور شرقي سوريا

2023.12.29 | 13:33 دمشق

آخر تحديث: 31.12.2023 | 10:36 دمشق

تضمنت الشحنة قذائف وطائرات مسيرة - إنترنت
تضمنت الشحنة قذائف وطائرات مسيرة - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

استقدمت ميليشيات تابعة لإيران شحنة أسلحة جديدة إلى محافظة دير الزور شرقي سوريا، تضمنت قذائف صاروخية وطائرات مسيرة انتحارية.

وذكرت شبكة "دير الزور 24" المحلية، أن ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" أدخلت يوم الأربعاء الماضي شحنة أسلحة إلى مدينة البوكمال في دير الزور، قادمة من العراق عبر معبر السكك الحدودي.

ووصلت 8 شاحنات أسلحة إلى دير الزور، تضمنت طائرات مسيرة انتحارية وقذائف صاروخية، وكميات من المواد الغذائية بغرض التمويه وتجنب قصف التحالف الدولي.

وانتشرت الشاحنات ضمن أكثر من نقطة، منها تقع على خط التماس مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في قرى الصالحية والدوير وحويجة صكر، إضافة إلى محيط قلعة الرحبة الأثرية في مدينة الميادين شرقي دير الزور.

تدريبات على الطائرات المسيرة

وكانت "دير الزور 24" قد ذكرت أن الميليشيات الإيرانية افتتحت مركزاً جديداً للتدريب على الطائرات المسيرة وتجريبها في ريف دير الزور الشرقي، وتحديداً قرب محطة "T2" جنوبي مدينة البوكمال، ويشرف عليه خبراء ومدربون إيرانيون وآخرون من "حزب الله" اللبناني.

وتخضع محطة "T2" لسيطرة ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني"، ومعظم عناصرها من محافظة حماة، بعد نقل عناصر نواف البشير منها باتجاه بلدة الصالحية بريف البوكمال أخيراً، وفقاً للشبكة.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تصاعد الهجمات ضد القوات الأميركية في سوريا والعراق، باستخدام الطائرات المسيرة الهجومية والصواريخ، خلال الأسابيع الأخيرة، والتي تبنت معظمها ميليشيا عراقية مسلحة تطلق على نفسها اسم "المقاومة الإسلامية في العراق".