icon
التغطية الحية

إيران تواصل تعزيز ميليشياتها في ريف دير الزور

2021.01.08 | 19:30 دمشق

equsdjkxaactjwb.jpg
ميليشيات تابعة لإيران تحيي ذكرى مقتل قاسم سليماني في بلدتي نبل والزهراء (تويتر)
 دير الزور ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

قالت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا: إن إيران تواصل تعزيز وجودها العسكري في محافظة دير الزور شرق سوريا، رغم التحركات الأميركية في المنطقة .

اقرأ أيضا: ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني تعزز قواتها شرقي سوريا

وأفادت المصادر بأن تعزيزات عسكرية لميليشيا "أنصار الله الأوفياء" التابعة لإيران، ضمت نحو 80 عنصرا و30 عربة عسكرية مزودة بالأسلحة والذخائر، دخلت الأراضي السورية ظهر اليوم من معبر القائم الحدودي قادمة من الأراضي العراقية، في ظل استنفار عسكري تشهده المنطقة ما بين منطقتي الهري و السويعية جنوب شرق البوكمال.

اقرأ أيضاً: خارطة تفاعلية بمواقع انتشار الميليشيات الشيعية في العراق وسوريا

وأرسلت إيران نحو 50 عنصرا من الميليشيات إلى منجم "الملح" في بادية معدان شرق الرقة، حيث استقرت التعزيزات ضمن مقار سابقة للحرس الثوري الإيراني داخل المنجم .

اقرأ أيضاً:  بالتفاصيل والأرقام.. رصد شامل للميليشيات الإيرانية في سوريا

ودخلت تعزيزات ضخمة لـ "أنصار الله الأوفياء" إلى منطقة البوكمال بحماية من ميليشيا  الحشد العراقي و الحرس الثوري الإيراني لأول مرة في 24 من كانون الأول الماضي حيث تم توزيعها على عدة نقاط في ريف معدان الشرقي ومنطقة البوكمال.

وفي تشرين الثاني الفائت، قال موقع "إيران وير"، إن الحرس الثوري، أرسل تعزيزات عسكرية، تقدر بنحو 1000 مقاتل، يتبعون ميليشيا "ذو الفقار"، قادمة من معسكراتها في ريف حلب إلى كل من تدمر ودير الزور والرقة لتعزيز مواقعه.

وأشار إلى أن هذه التعزيزات تأتي بهدف السيطرة الكاملة على المنطقة، تحسباً من أي انتشار للقوات الروسية.