icon
التغطية الحية

إيران تدعو المجتمع الدولي للرد على الغارات الإسرائيلية في سوريا

2022.11.21 | 15:31 دمشق

متحدث الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني (الفرنسية)
متحدث الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني (الفرنسية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

دعت وزارة الخارجية الإيرانية، الإثنين، المجتمع الدولي للرد على الغارات الإسرائيلية في سوريا، وذلك بعد يومين من غارة إسرائيلية أدت إلى مقتل وجرح عدد من عناصر النظام.

وقال متحدث الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، إن "سبب تمادي إسرائيل في الاعتداء على سوريا هو صمت المجتمع الدولي واستمرار الاعتداءات الإسرائيلية في انتهاك للقوانين الدولية".

ودان كنعاني الغارات الإسرائيلية على مواقع النظام وإيران في سوريا، مطالباً بالرد عليها "بشكل حازم وعلى الجميع تحمل المسؤولية تجاه هذا العدوان"، بحسب ما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية عن المسؤول الإيراني.

وصباح السبت، أعلنت وكالة أنباء النظام السوري "سانا" عن مقتل أربعة عناصر من قوات النظام السوري وإصابة آخر بجروح، من جرّاء غارات جوية إسرائيلية على نقاط في المنطقة الوسطى والساحلية.

ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري قوله إنه "نحو الساعة 6.30 من صباح اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من فوق البحر المتوسط من اتجاه بانياس، مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الوسطى والساحلية".

وأوضح المصدر أن "الوسائط الدفاعية الجوية تصدت لصواريخ العدوان، الذي أدى إلى مقتل أربعة عسكريين وإصابة عسكري بجروح ووقوع خسائر مادية".

إسرائيل تكثف هجماتها على مطارات النظام

ومنذ مطلع العام 2022 كثّفت إسرائيل من غاراتها وهجماتها على مواقع النظام السوري والميليشيات الموالية لإيران داخل سوريا، حيث شنت سلسلة غارات مكثفة، تركزت على المطارات السورية في دمشق وحلب، بهدف منع نقل إمدادات الأسلحة الإيرانية، إلا أنه بعد ذلك التاريخ توقفت الهجمات الإسرائيلية في إجراء نادر.

وفي وقت سابق، نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر دبلوماسية واستخبارية إقليمية قولها إن إسرائيل كثّفت ضرباتها على المطارات السورية بهدف تعطيل خطوط الإمداد الجوي التي تستخدمها طهران على نحو متزايد لإيصال السلاح إلى ميليشياتها في سوريا ولبنان، بما فيهم "حزب الله".