إيران: الظروف ليست مؤاتية الآن لـ"محو إسرائيل"

تاريخ النشر: 18.02.2020 | 11:28 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

قال القائد العام لـ "الحرس الثوري" الإيراني حسين سلامي: إن أهداف إيران "تتمحور حول انهيار الكيان الصهيوني والقضاء على وجوده وعلى الوجود الأميركي في المنطقة"، إلّا أن الظروف ليست مؤاتية الآن.

وأوضح "سلامي" - حسب وكالة سبوتنيك الروسيّة - أن "الإسرائيليين وهم أصغر وأعجز مِن الأميركيين وكل نقاطهم في مرمى نيراننا"، مشيراً في الوقت عينه إلى أن "هناك إمكانات كبيرة للقضاء على إسرائيل، لكن الظروف حتى الآن ليست مؤاتية لحدوث هذا الأمر".

وأضاف "سلامي"، أنه "يجب ألا يعتمد الإسرائيليون على الأميركيين، فالآخرون فعلوا ذلك ولم يحققوا أي نتيجة"، مردفاً "بنينا قدراتنا على مستوى عالمي ولكي نصل إلى مستوى القوة العسكرية الأكبر في العالم".

وعن القدرات العسكرية الإيرانية، شرح "سلامي" أن "إيران أظهرت جزءاً صغيراً مِن قدرتها الصاروخية، وخصومها رأَوا دقتها وقدرتها على تخطي منظومات الدفاع الجوي، كما أن الطائرات المسيّرة تطير آلاف الكيلومترات وتنفذ عمليات دقيقة وتتجاوز أنظمة الدفاع الجوي".

وتابع "أنظمة الدفاع الجوي الإيراني، باتت أكثر دقة مما هي عليه لدى الدول المتقدمة واعتمدنا على أنفسنا في صناعتها"، مشدداً على أن "إيران تستطيع اليوم خوض معارك كبيرة في البحار عبر آلاف الزوارق السريعة وغير السريعة، ولديها على الأرض قوة غير متناهية تتمثل في التعبئة الشعبية وهذه القوة لا تنتهي".

وتحدّث "سلامي" عن مقتل قاسم سليماني - قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني - بغارة أميركية في العراق، أنه "ليس هناك هدف في أميركا بوزن سليماني، وإذا جمعنا ترمب ومسؤوليه في كفة فسترجح كفة سليماني".

وحول "حزب الله" اللبناني الذي تدعمه إيران، اعتبر "سلامي" أن "الحزب اليوم أقوى بعشرات الأضعاف مما كان عليه في حرب الـ 2006، واستطاع التغلب على التكفيريين"، منبهاً "الإسرائيليين" بأنهم يواجهون "حزب الله" الذي بات أكثر تسلحاً ومناعة وخبرة، وفقاً لـ تعبيره.

وكان "حزب الله" اللبناني قد أزاح، قبل أيام، الستار عن نصب لـ "سليماني" منتصباً على تلة في بلدة "مارون الرأس" الحدودية جنوب لبنان، ووراءه علم فلسطين، مشيراً بإصبعه إلى الأراضي التي تحتلها "إسرائيل" في فلسطين.

اقرأ أيضاً.. غضب لبناني مِن نصب تمثالٍ لـ"سليماني" في الجنوب

إلى ذلك، قال القائد العام لـ "الحرس الثوري" الإيراني: إن إيران "ستدعم فلسطين ولبنان وسوريا أكثر مِن الماضي وستدافع عن اليمن والبحرين وأفغانستان"، على حدّ قوله.

يشار إلى أن "إسرائيل" تستهدف - باستمرار- مواقع عسكرية لـ ميليشيات إيران و"حزب الله" المساندة له، في محيط العاصمة دمشق وعموم الجنوب السوري ومناطق سوريّة أخرى، تسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف "النظام" والميليشيات.

اقرأ أيضاً.. قصف إسرائيلي على مواقع لـ"الأسد" وإيران في دمشق ودرعا

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا