icon
التغطية الحية

إنذارات تصل للكوادر الطبية المضربة عن العمل في مدينة الباب والراعي

2022.10.10 | 16:18 دمشق

إضراب مشفى الراعي
مشاهد من الإضراب في مشفى الراعي (ناشطون)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت مصادر من الكوادر الطبية التي نفذت صباح اليوم إضراباً عن العمل في مستشفيات مدينتي الباب والراعي لـ موقع تلفزيون سوريا إنهم تلقوا تبليغات بعدم حضورهم إلى العمل عبر المسؤولين السوريين في المستشفيات.

انذار 3
إنذارات تصل للكوادر الطبية المضربة عن العمل في مدينة الباب والراعي

ووصل موقع تلفزيون سوريا صورة عن التبليغ غير ممهورة أو موقعة لم يتثنَ لنا التأكد منها تحتوي التالي: " تبليغ.. تقرر أن الممرض حسين العبد الله الذي يعمل في وحدة العناية المركزة في مشفانا برقم تسجيل 7935210007 لم يحضر إلى المناوبة بتاريخ 10/10/2022 الساعة 08:08 وتم التوقيع على هذا التبليغ من قبلنا".

انذار
إنذارات تصل للكوادر الطبية المضربة عن العمل في مدينة الباب والراعي

وسبق أن أعلن عدد من الكوادر الطبية، في مدينتي الباب والراعي بريف حلب إضراباً عن العمل بعد تأخر رواتبهم لمدة 70 يوماً على التوالي، وشمل الإضراب أيضاً أقساماً في مستشفى الراعي ومنها قسم عناية الأطفال والحواضن والعناية المشددة للبالغين، ومخبر وبنك الدم وجناح جراحة وداخلية الأطفال وكامل قسم الإسعاف ما عدا استقبال الحالات الحرجة.

وسبق أن شهدت العديد من مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري في ريف حلب، منتصف أيلول الفائت، وقفات احتجاجية نفّذها المعلمون تزامناً مع بدء العام الدراسي، بعد دعوات وجّهتها "نقابة المعلمين السوريين الأحرار"، بهدف تحسين الواقع التعليمي في المنطقة وتحسين الوضع المعيشي للمعلم.