icon
التغطية الحية

إلغاء نهائي كأس السوبر وأردوغان يطلب من رئيس اتحاد كرة القدم تقديم استقالته

2023.12.29 | 21:47 دمشق

آخر تحديث: 29.12.2023 | 23:00 دمشق

كأس السوبر التركي
كأس السوبر التركي
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أُلغي نهائي كأس السوبر التركي، الذي كان من المقرر أن يلعب بين غلطة سراي وفنربخشة في العاصمة السعودية الرياض في تمام الساعة 20:45 بتوقيت السعودية.

وبحسب وكالة (İHA) جاء قرار الإلغاء بسبب رفض السلطات السعودية السماح لناديي فنربخشة وغلطة سراي بالإحماء وهم يرتدون قمصاناً تحمل صورة أتاتورك وأن يحملوا لافتات لمقولات مؤسس الجمهورية مصطفى كمال أتاتورك، وهو ما دفع الناديين إلى عدم خوض المباراة.

وبعد إلغاء كأس السوبر، توجهت بعثة غلطة سراي وفنربخشة إلى تركيا، حيث من المتوقع أن تصل الفرق إلى إسطنبول في وقت متأخر من الليل.

بيان مشترك

وأصدر الاتحاد التركي لكرة القدم، وكلٌّ من نادي غلطة سراي وفنربخشة بياناً مشتركاً، جاء فيه: "يُعلن إلى الجمهور، بهدف الاحتفال بالعام المئوي لجمهوريتنا والاتحاد التركي لكرة القدم حتى خارج البلاد، ولزيادة قيمة العلامة التجارية لكرة القدم التركية وللمساهمة في أنديتنا، تم تأجيل مباراة كأس السوبر 2023 المقررة يوم الجمعة 29 كانون الأول 2023 الساعة 20:45، والتي نظمناها مع أنديتنا، إلى تاريخ لاحق بسبب بعض المشكلات في التنظيم".

وتابع البيان: "نشكر الاتحاد الوطني لكرة القدم والمؤسسات ذات الصلة في البلد المضيف على الجهود التي بذلوها حتى الآن لتنظيم كأس السوبر".

أردوغان يطلب من رئيس الاتحاد الاستقالة

وبحسب معلومات حصل عليها موقع (Odatv) طلب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم، محمد بيوكل إكشي تقديم استقالته على خلفية إلغاء المباراة في الرياض.

وأشار الموقع بعد بضع ساعات من هذه المعلومة إلى أن إدارة الاتحاد قد استقالت، في حين يُنتظر إجراء الإعلان الرسمي.