icon
التغطية الحية

إغلاق مئات المحال التجارية.. الأمن اللبناني يستمر بتضييق الخناق على السوريين

2024.05.20 | 16:50 دمشق

إقفال محال سورية في لبنان
الأمن اللبناني مستمر بإقفال محال السوريين
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

يستمر الأمن العام اللبناني بتضييق الخناق على اللاجئين السوريين حيث أغلق، اليوم الإثنين، مئات المحال والمؤسسات التابعة لهم في منطقة جبل لبنان.

وقالت وسائل إعلام لبنانية، إنّ الأمن اللبناني أغلق 270 محلاً ومؤسسةً يستثمرها ويديرها سوريون في منطقة جبل لبنان.

وأضافت أن ذلك يأتي في إطار الحملة التي تنفّذها المديرية العامة للأمن العام على المؤسسات والشركات والمحال التي يديرها ويستثمرها عمال سوريون مخالفون للقوانين، طبقاً لقولها.

وسبق أن أغلق الأمن اللبناني مئات المحال التي يديرها لاجئون سوريون، كما أجبر عائلات سوريّة على إخلاء مخيمات ومجمعات سكنية يقيمون فيها.

تصاعد الانتهاكات ضد السوريين في لبنان

تصاعدت الانتهاكات ضد اللاجئين السوريين في لبنان بعد مقتل القيادي في حزب القوات باسكال سليمان، ووصلت إلى حد التحريض الحكومي وإرسال تهديدات لإخلاء بعض المناطق، في حين يتفادى كثير من السوريين مغادرة منازلهم خوفاً من تعرضهم للمضايقات.

ورغم مرور شهرين على مقتل "سليمان"، ما يزال التحريض يأخذ منحى تصاعدياً ولم يتوقّف أبداً، وما زالت الأصوات تعلو لإخراج السوريين من لبنان، الأمر الذي زاد الخناق عليهم، وخاصة على فئة الشباب، ما دفع شابين للانتحار خلال الأيام الفائتة.

"جعجع" يهاجم من يقف مع اللاجئين

وأمس الأحد، طالب رئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع، بمحاسبة رئيس مكتب المفوضية السامية للاجئين في لبنان، إيفو فرايجسن، على خلفية توصيته بمعاملة السوريين بشكل جيد.