إغلاق برج إيفل تحسبا لأعمال شغب خلال احتجاجات الستر الصفراء غدا

تاريخ النشر: 07.12.2018 | 14:29 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلنت إدارة برج إيفل اليوم إغلاق البرج أمام الزوار يوم السبت المقبل تحسباً لأعمال شغب خلال احتجاجات "السترات الصفاء" المرتقبة، بالتزامن مع نشر حوالي 8000 عنصر أمن في باريس و89 ألف في عموم فرنسا.

كما دعت الشرطة الفرنسية لإغلاق المحال التجارية والمطاعم في جادة الشانزليزيه، بالإضافة لعشرة متاحف في اليوم نفسه تحسباً لأعمال الشغب.

بالمقابل ارتفع عدد المباريات المؤجلة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم إلى ست وسط مخاوف من الاحتجاجات ضد الحكومة.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب إنه سيتم نشر 89 ألفا من رجال الأمن في أنحاء البلاد يوم السبت منهم ثمانية آلاف في باريس حيث سيتم أيضا نشر عربات مدرعة في الشوارع، قبل أن يعدل الرقم الذي ذكره سابقاُ ويقول إنه سيتم نشر 65 ألف شرطي

وأضاف فيليب " نواجه أناسا لم يأتوا إلى هنا للاحتجاج بل للتحطيم ونود أن يكون لدينا الوسائل التي تكبح جماحهم".

كما نوه الوزير الفرنسي إلى أنه سيتم استخدام نحو عشر عربات مدرعة تابعة لقوات الدرك وهي المرة الأولى التي تستخدم فيها تلك العربات منذ عام 2005 عندما اندلعت أعمال شغب في ضواحي باريس.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مطلع الأسبوع القادم كلمة بشأن حركة (السترات الصفراء).

ويوم أمس رضخت الحكومة الفرنسية لمطالب المظاهرات التي تنظمها حركة "السترات الصفراء" من خلال إلغاء قانون زيادة الضرائب على الوقود، بعد أن رفض المحتجون تعليق القانون لمدة 6 أشهر وأصروا على إلغائه.

وصرح رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب في مجلس النواب يوم أمس الأربعاء، أن حكومته ألغت زيادة الضرائب على الوقود، معلناً استعداد الحكومة للحوار بعد إسقاط الزيادة من مشروع قانون ميزانية 2019.

ومن المتوقع أن تشهد المدن الفرنسية وعلى رأسها العاصمة باريس موجة ثانية من الاحتجاجات يوم غد السبت، والتي تسببت بمقتل أربع أشخاص منذ اندلاعها قبل أسبوعين.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
المعلمون في تركيا.. الفئة المقبلة لتلقي لقاح كورونا
"الصحة العالمية": تأخير موعد تسليم لقاحات "كورونا" إلى سوريا
تركيا.. أعلى حصيلة إصابات يومية بكورونا و"الداخلية" تصدر تعميماً