إطلاق نار في مدينة دوما يتسبب بتأجيل دخول المفتشين

تاريخ النشر: 18.04.2018 | 17:28 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أجل مفتشو الأسلحة الكيماوية زيارتهم المرتقبة لموقع الهجوم الكيماوي في بلدة دوما اليوم الأربعاء بعد إطلاق نار يوم أمس الثلاثاء في الموقع أثناء زيارة الفريق الأمني التابع للأمم المتحدة وفق ما أفادت به مصادر مطلعة.

ونقلت وكالة رويترز عن المصادر المطلعة تفاصيل تحركات الفريق الأممي، حيث أكدت المصادر بأن الفريق  الأمني دخل أمس لمدينة دوما من أجل تقييم الوضع قبل زيارة المفتشين التابعين لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية.

وأفادت المصادر بأن الفريق الأمني استقبل من قبل محتجين يطالبون بمساعدات وتردد صوت إطلاق نار مما دفع الفريق لمغادرة الموقع وتأجيل الزيارة المرتقبة.

بدورها قالت مصادر في الأمم المتحدة بأنه من غير المرجح أن يدخل اليوم الأربعاء مفتشو منظمة حظر الأسلحة الكيماوية إلى مدينة دوما دون ذكر تفاصيل عن حادثة إطلاق النار.

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر ناورت قالت أمس إن الولايات المتحدة الأمريكية تعتقد بأن مفتشي منظمة حظر الأسلحة الكيماوية لم يتمكنوا بعد من دخول موقع الهجوم الكيماوي الذي شنه النظام في مدينة دوما في السابع من شهر نيسان الجاري.

فيما رجحت وزارة الخارجية الفرنسية اختفاء أدلة من موقع الهجوم الكيماوي، وذلك بالتزامن مع دخول فريق المفتشين الدوليين إلى مدينة دوما.

وتتهم الولايات المتحدة روسيا بتعطيل وصول المفتشين الدوليين إلى الموقع وقالت إن الروس والسوريين ربما تلاعبوا بأدلة على الأرض.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
"وزارة الصحة": كورونا يمتد إلى محافظات جديدة ولم نتجاوز الخطر
إصابة 5800 شخص بكورونا في أميركا رغم حصولهم على اللقاحات
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا