إطلاق سراح "أبو حسام البريطاني" على ذمة المحاكمة

تاريخ النشر: 15.07.2020 | 19:01 دمشق

تلفزيون سوريا – خاص

أطلقت "هيئة تحريرالشام"، اليوم الأربعاء، سراح "أبو حسام البريطاني" بكفالة وطلب من أهله، على أن يحضر جلسته بعد 15 يوماً من تاريخ إخلاء سبيله.

وقال مراسل تلفزيون سوريا، إنه بعد احتجاز توقير شريف الملقب بـ "أبو حسام البريطاني" لمدة 20 يوماً، أُطلق سراحه على ذمة المحاكمة.

وأضاف أن بإمكانه خلال هذه الفترة تجهيز الدفاع عن نفسه ليقدمه إلى القضاء في الموعد المحدد، بحسب ما صرح به قضاء "تحرير الشام".

وفي السياق نفسه ذكر مكتب العلاقات العامة التابعة "لهيئة تحريرالشام"، أنه "صدرت مذكرة إيقاف بحق أبو حسام البريطاني بناء على أدلة قدمت للقضاء، وتم إحالته إلى التحقيق، وبعد الانتهاء من التحقيق مثل أمام النيابة العامة في المحكمة العسكرية، واستمع للتهم الموجهة إليه وقدم ما لديه من دفاع ، ثم تمت إحالته من قبل النيابة العامة إلى المحكمة العسكرية، وأُخلي سبيله على ذمة المحاكمة بكفالة حضورية وطلب أهله".

وكانت "هيئة تحرير الشام" قد اعتقلت "أبو حسام البريطاني" بتهم تتعلق بدعم "مشاريع تُحرض على الانقسام" وذلك بعد ادعاءات قدمت بحقه إلى "قضاء تحرير الشام" تتعلق "بسوء إدارة أموال الإغاثة ونقل جزء منها لدعم بعض المشاريع التي تحرض على الانقسام والتفرقة".

ويعمل "أبو حسام البريطاني" في مجال الإغاثة والجمعيات الخيرية، وهو صاحب جمعية "Live Updates From Syria"، ومدارس "أبناء الشام"، ونادي "قاح" الرياضي، ومقرب من تنظيم "حراس الدين المنضوي في غرفة عمليات "فأثبتوا" ويتركز نشاط "أبو حسام" في المناطق الحدودية بشكل عام، وبلدة أطمة التي يسكن فيها بشكل خاص.

وزير دفاع النظام من درعا: من لا يقبل بالتسوية عليه مغادرة المنطقة
درعا تفرض مساراً جديداً
"النظام" يقنص طفلة في درعا البلد ويرسل تعزيزات إلى الريف
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة