إطلاق الحملة الإنسانية السورية "نتكافل" بمشاركة تلفزيون سوريا

تاريخ النشر: 27.04.2020 | 22:46 دمشق

آخر تحديث: 27.04.2020 | 23:33 دمشق

 تلفزيون سوريا - خاص

بمشاركة تلفزيون سوريا أعلنت مجموعة من المنظمات والمؤسسات السورية اليوم الإثنين، إطلاق الحملة الإنسانية السورية "نتكافل" (#نتكافل_لن_نتكاسل) بهدف مساعدة العائلات السورية الفقيرة التي تضررت وسائل كسبهم بسبب فيروس كورونا.

وقال القائمون على الحملة في بيان لهم، إن العالم يعيش في هذه الفترة ظروفاً استثنائية من خلال مواجهته لجائحة وباء كورونا والتغيير الكبير الذي فرضه على أنماط حياة البشر، مُعطِّلاً أجزاء كبيرة من مناحي حياة الإنسان ومنها الاقتصادي والاجتماعي لتضيف تحديات وأزمات على سابقتها. وهذا ما تضاعف أثره السلبي على السوريين عموماً بحكم ظروفهم الصعبة التي استطالَ أمدها منذ تسع سنين، سواءً في الداخل السوري وبلاد اللجوء المجاورة.

وأضاف البيان بأنه ضمن هذا التردّي المتزايد للواقع المعيشي وخصوصاً لمن تعطّلت وسائل كسبهم من العائلات المُتعفِّفة، يتوجب علينا أن نتنادى لإطلاق حملةِ تبرعٍ أهليةٍ ومؤسسيةٍ نحاول من خلالها تأمين دعم نقدي للعائلات السورية النازحة والمتعففة لا سيما نازحي المخيمات ومن السّيدات المُعيلات وذوي الاحتياجات الخاصة وكِبار السّن إضافةً إلى المعلمين ومربي الأجيال.

وأوضح البيان أن حملة "نتكافل" ستمتد على مدار ثلاثة أشهر، مُستبشرين بفضائل حلول شهر رمضان الكريم، حيث ستقوم بالعمل في الحملة على أربعة مناحي رئيسية هي:

المباشرة بجمع تبرعات نقدية عبر حسابات مصرفية صفرية مرخصة نُعمِّمها في كل المنشورات، حملة تحسين استجابة لتوزيع المُقدّرات الموجودة لدى المنظمات الشريكة والمتعاونة، وحملة تواصل مع صُنّاع القرار في المؤسسات الدولية الأممية ذات الصلة والمانحين لمضاعفة الأثر، وأخيراً حملة مناصرة تحثّ على التبرّعات الفردية وتحويل أموال الزكاة، وأموال الرفاهية الفائتة لصالح الحملة.

وأوضح القائمون بالحملة على أن الهدف العام سيكون إحياء وتعزيز مُتجدد لقيم التكافل الإنساني في ظلّ الظروف الاستثنائية هذه، وليكون الهدف الرئيسي بطبيعة الحال تأمين دعم نقدي عاجل للعوائل المُتعفِفة.. وتسليط الضوء على أهم الاحتياجات الإنسانية للسوريين، وتفعيل العمل الجماعي بين المؤسّسات السورية العاملة في الشأن الإنساني.

وأشار البيان إلى أنه سيتم تعميم الملف التعريفي الكامل بتفاصيل الحملة، كما سيتم بشكلٍ شبه يومي بثّ رسائل إحاطة بالمستجدات، ورسائل تحفيزية وتقارير عن أهم العمليات المنجزة والأعمال المُترتّبة.

وناشد البيان المجتمع والإنسان السوري بالتكاتف وتغليب روح البذل والتعاون وأن يتحول كل إنسان لمصدر خير وإلهام لمحيطه ومجتمعه.

كما ناشد البيان الجهات المانحة والمؤسسات الأممية بالنظر لتخصيص مِنح طارئة وعاجلة ومنها النقدي بشكل خاص لصالح هذه الحملة.

ودعا المجتمعات المُضيفة إلى مزيد من التراحم والاحتواء وأن يكونوا داعمين حقيقيين ولو بالمواقف. أما الإعلاميون والمؤثِّرون والشخصيات المجتمعيّة فلهم الريادة من خلال دعمهم ومساندتهم لإيصال رسائل أهلهم ومجتمعهم ورسائل الحملة للوصول إلى الأهداف المنشودة.

وتم نشر حسابات بنكية مخصصة ومرخصة للتبرع وفق الروابط التالية:

الحساب الأول  الحساب الثاني

يذكر أن المؤسسات القائمة على الحملة هي وحدة تنسيق الدعم (ACU) ومنظمة بنفسج، وفريق ملهم التطوعي، ومنظمة مداد، ووحدة دعم الاستقرار، بالإضافة لمراقبة ومناصرة من قبل فريق الدفاع المدني السوري، والائتلاف الوطني السوري، والمنتدى السوري، وبمشاركة إعلامية من قبل كل من تلفزيون سوريا وحلب اليوم ووكالة زيتون الإعلامية.

EWofAXWXQAAp0Pa.jpg
درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
تنفيذاً للاتفاق.. النظام يدخل تل شهاب غربي درعا ويفتتح مركزاً "للتسويات"
مع تسارع التطبيع.. هل ينجح الأردن في إعادة تعويم الأسد؟
تركيا.. عدد متلقي جرعتين من لقاح كورونا يتجاوز 68 في المئة
"محافظة حماة" تغلق صالات التعازي حتى إشعار آخـر
"الإنقاذ" تغلق المدارس وأماكن التجمعات في إدلب بسبب انتشار كورونا