icon
التغطية الحية

إصدار حكم بحق الصحفية الهنغارية التي عرقلت لاجئاً سورياً

2018.10.31 | 14:10 دمشق

بيترا لازلو تعرقل لاجئاً سورياً قرب الحدود مع صربيا(إنترنت)
تلفزيون سوريا-متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدرت المحكمة العليا في هنغاريا حكما ببراءة الصحفية الهنغارية بيترا لازلو، والتي ركلت لاجئين سوريين في بلدة قرب الحدود مع صربيا خلال مطاردة الشرطة لهم.

بيترا لازلو ظهرت في شريط مصور عام 2015، وهي تعرقل عمدا لاجئين سوريين أمام عدسات الصحفيين، أثناء مطاردة الشرطة لمجموعات من اللاجئين قرب بلدة "روسزكي" المتاخمة للحدود مع صربيا، وذلك خلال موجة لجوء كبيرة شهدتها المنطقة.

وبررت المحكمة العليا حكمها بسبب غياب "فعل الانتهاك" على حد تعبيرها، وقال القضاة إن المحاكم الابتدائية الأدنى في هنغاريا لم توجّه لـ "لازلو" التهم بشكل صحيح.

المحكمة اعتبرت أن ما قامت به "لازلو" هو بمثابة "إزعاج" أو "إرباك"، وهو غير صحيح من الناحية الأخلاقية، لكنه لا يرقى إلى مرتبة "الأذى والتخريب".

وكانت المصورة الهنغارية قد عرقلت اللاجئ السوري أسامة عبد المحسن الملقب بـ "أسامة الغضب"، والذي كان يحمل ابنه ويحاول الهرب من شرطة الحدود مع عدد كبير من اللاجئين، في محاولة للوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي.

يذكر أن قناة "أن 1 تي في" التي تبث عبر الإنترنت والمقربة من حزب"يويبك" اليميني، طردت "لازلو" على خلفية الحادثة التي أثارت ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام العربية والعالمية التي اعتبرت الفعل منافياً للأخلاق. 

 

 

كلمات مفتاحية