إصابتان جديدتان بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا

تاريخ النشر: 30.08.2020 | 00:01 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم، اليوم السبت، عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في ريف حلب ليصبح عدد الحالات الكلي في شمال غربي سوريا 71 إصابة.

وقالت الشبكة في بيان اطلع عليه موقع تلفزيون سوريا إنها سجلت إصابتين في مدينة الباب بريف حلب ليرتفع عدد الإصابات في شمالي غربي سوريا إلى 71 إصابة موزعة 40 حالة في حلب و31 إصابة في إدلب.

 

WhatsApp Image 2020-08-29 at 10.12.41 PM.jpeg

 

وأضافت الشبكة أن عدد فحوصات المرضى بلغت 5664 حالة في حين بلغت التحاليل الجديدة 73 حالة، دون تسجيل أي حالة شفاء ليبقى عدد حالات الشفاء 53 حالة ووفاة حالة واحدة في محافظة إدلب بحسب البيان.

وسبق أن أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم، أمس الجمعة، عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في مدينة الباب وصوران بريف حلب ليصبح عدد الحالات الكلي في شمال غربي سوريا 69 إصابة.

وفي وقت سابق قال فريق "منسقو استجابة سوريا"، إن النازحين في مخيمات الشمال السوري يواجهون بيئة غير صحية ومخاطر تلوث، خاصة في المخيمات العشوائية.

وأضاف الفريق، في تقريره حول تحديث حالة المخيمات في شمال غربي سوريا، أن انتشار حفر الصرف الصحي المكشوفة، تعد من أبرز المشكلات التي يواجهها النازحون أيضاً، فضلاً عن الحرمان من مصادر الدخل الأساسية والاعتماد على المساعدات الإنسانية فقط.

وأشار التقرير إلى غياب الرعاية الصحية والأسس الوقائية اللازمة من فيروس "كورونا"، فضلاً عن النقص المستمر في الغذاء والماء، وانعدام أبسط الخدمات اليومية.