إصابة متحدث الرئاسة الروسية بفيروس كورونا

تاريخ النشر: 13.05.2020 | 16:30 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلن المتحدث باسم الكرملين الروسي ديميتري بيسكوف، أمس الثلاثاء، أن نتيجة اختبار الكشف عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الذي أجراه، جاءت موجبة.

وقال "بيسكوف" في تصريح صحفي -نقلته وكالة الأناضول- إنه يخضع حالياً لـ العلاج في أحد المستشفيات، موضحاً أنه لم يلتق بالرئيس فلاديمير بوتين منذ أكثر من شهر.

وكان آخر ظهور علني لـ"بيسكوف"، في 30 نيسان الماضي، خلال اجتماع عقده بوتين عبر "فيديو كونفرانس".

يذكر أن رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، ووزير البناء فلاديمير ياكوشيف، ووزيرة الثقافة أولغا ليوبيموفا، مصابون أيضاً بفيروس كورونا، ويخضعون للعلاج في المستشفيات.

وباتت روسيا التي سجلت منذ بدء انتشار الفيروس أكثر مِن 233 ألف إصابة وألفين و116 حالة وفاة، ثاني دولة في العالم مِن حيث عدد الإصابات، بعد الولايات المتحدة التي تسجّل العدد الأكبر بأكثر مِن 1,34 مليون.

وفسّرت السلطات الروسية هذا العدد المرتفع مع أكثر مِن 10 آلاف حالة يومياً، منذ عشرة أيام، بالاستراتيجية الروسية لإجراء فحوصات الكشف عن المرض بأعداد كبرى، وذلك بهدف تحديد وعزل الأشخاص المصابين بالوباء.

وحتى ظهر اليوم الأربعاء، أصاب فيروس كورونا أكثر مِن 4 ملايين و361 ألفاً حول العالم، توفي منهم ما يزيد على 293 ألفاً، وتعافى أكثر مِن مليون و612 ألفاً، وفق موقع "worldometer" المختص برصد ضحايا الفيروس.

كلمات مفتاحية
انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار