إصابة خمسة جنود أتراك بهجوم لقسد في رأس العين

تاريخ النشر: 24.10.2019 | 21:05 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن إصابة 5 جنود أتراك في هجوم شنه عناصر من وحدات حماية الشعب التي تشكل العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية، في منطقة رأس العين شمالي سوريا.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس إن مجموعة من الجنود الأتراك، تعرضوا لهجوم مسلح من قبل عناصر وصفتهم بالإرهابيين، خلال قيامهم بعملية تمشيط في مدينة رأس العين.

وأضاف البيان أن القوات التركية تواصل أنشطة التمشيط في المنطقة لإزالة الألغام ومخلفات قوات سوريا الديمقراطية من أسلحة ومتفجرات لتوفير الأمن والاستقرار.

وتهدف عمليات التمشيط إلى تدمير مخابئ وأنفاق قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب، للحيلولة دون إلحاق أضرار بالمدنيين وممتلكاتهم.

وكان أربعة مقاتلين من الجيش الوطني السوري أصيبوا اليوم في انفجار سيارة ملغمة داخل مدينة تل أبيض، بعد يوم من تفجير أودى بحياة مدنيين في بلدة سلوك المجاورة.

وبحسب مراسل تلفزيون سوريا فإن المقاتلين المصابين من فيلق المجد التابع للجيش الوطني، في حين اتهم الرائد ياسر عبد الرحيم قائد فيلق المجد في تغريدة له قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بمسؤوليتها عن التفجير.

 ويأتي هذا التصعيد بعد يومين من الاتفاق الذي توصلت إليه تركيا وروسيا والذي يقضي بانسحاب قوات سوريا الديمقراطية إلى مسافة 30 كم عن الحدود التركية خلال 150 ساعة.