إصابة جنود أتراك بقصف جوي لقوات النظام

تاريخ النشر: 11.02.2020 | 17:16 دمشق

آخر تحديث: 12.02.2020 | 09:36 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

أصيب عدد من الجنود الأتراك اليوم الثلاثاء، في غارة جوية لطيران النظام على إحدى نقاط المراقبة التركية بريف إدلب الشرقي.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن طيران النظام الحربي استهدف بالرشاش الثقيل، نقطة المراقبة التركية في بلدة قميناس بريف إدلب الشرقي مما أدى إلى سقوط جرحى بصفوف القوات التركية.

وتأتي إصابة الجنود الاتراك بعد يوم من مقتل خمسة جنود أتراك، وإصابة خمسة آخرين بقصف مدفعي من قبل قوات النظام استهدف القاعدة العسكرية التركية في مطار تفتناز شمال إدلب.

هذا وقد صرّح يوم أمس رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون بأن القوات التركية دمّرت مواقع لقوات نظام الأسد في ريف إدلب انتقاماً لمقتل الجنود الأتراك.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية أمس إسقاط طائرة مروحية وأعطبت آليات وحيّدت نحو 100 عنصر لـ قوات نظام الأسد، ردّاً على مقتل جنود أتراك بقصفٍ لـ"النظام" شرق إدلب.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم، إن الرد على مقتل الجنود الأتراك في إدلب "كان قوياً لكنه لا يكفي وسيدفع النظام السوري ثمناً باهظاً للغاية".

وتمكنت فصائل المعارضة السورية اليوم، من إسقاط طائرة مروحية لقوات النظام بالقرب من مدينة إدلب، بالتزامن مع قصف مدفعي تركي استهدف مواقع قوات النظام على محاور محيط مدينة سراقب، تحضيراً لهجوم عسكري مع الفصائل العسكرية.

 
مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
خبراء يحذرون من تراجع مستوى التعليم في تركيا بسبب إغلاق المدارس
كورونا.. 8 حالات وفاة و147 إصابة جديدة في سوريا