إصابة جديدة بفيروس كورونا في إدلب والحجر على 3 قرى في ريف حلب

تاريخ النشر: 17.07.2020 | 23:58 دمشق

 تلفزيون سوريا - خاص

أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة (EWARN) التابعة لوحدة تنسيق الدعم (ACU)، اليوم الجمعة، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا، ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 13 حالة.

وأوضحت الشبكة ان مخبر الرصد الوبائي التابع لها أجرى اليوم 34 تحليلاً جديداً لبعض المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، حيث تبيّنت إصابة شخص واحد من محافظة إدلب.

وقال الدكتور محمد سالم من وحدة تنسيق الدعم لموقع تلفزيون سوريا إن الحالة الجديدة هي لشخص من الكادر الطبي وهو مرتبط بالعنقود الأول للمصابين السابقين، ومن المخالطين لهم.

وأضاف أنه تم تسجيل إصابة أخرى في مشفى الباب لمواطن تركي وتم نقله إلى تركيا، حيث أجريت له التحاليل هناك وتبينّت إصابته بالفيروس.

430043c5-90e7-4c07-b661-3630f8855b5e.jpeg

في السياق ذاته أعلن المكتب الطبي التابع للمجلس المحلي في مدينة اخترين بريف حلب الشمالي وبالتعاون مع مديرية صحة مدينة الباب إلغاء كل أشكال التجمعات "أفراح – تعازي – حدائق – ملاعب – مشافي – مراكز خدمية"، وإغلاق جميع دور التعزية القائمة حالياً.

كما دعت أي شخص قدم التعزية في بلدات وقرى (الباروزة – دوير الهوى – شدود) اعتباراً من يوم أمس الخميس لغاية تحرير التعميم أن يقوم بالحجر المنزلي لمدة 14 يوماً وفي حال ظهور أي أعراض مثل ارتفاع الحرارة أو السعال التواصل مع الأرقام: 05355122331 – 05382198939 – 053500418 للمتابعة وإعطائه اللازم حسب حالته الصحية.

ونقل مراسل تلفزيون سوريا أنه تم حجر القرى الثلاث المذكورة في التعميم بعد أن علموا بأن إحدى المصابات بفيروس كورونا قامت بالتعزية في أكثر من مكان.

 وأوضح المراسل أنه خلال الساعتين الماضيتين قامت فرق مختصة بتعقيم منزل المصابة والأماكن التي قامت بزيارتها، كما تم إغلاق القرى بالكامل والحجر الكامل على أهالي القرى ومنع الدخول والخروج منها.

يشار إلى أنه في الـ 9 من تموز الحالي، أعلنت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا، ويستمر مخبر الترصد الوبائي الوحيد في إدلب بإجراء الاختبارات والتحاليل للأشخاص الذين خالطوا المصابين الأوائل.

كلمات مفتاحية
قوات النظام تدخل إلى مدينة طفس بريف درعا تنفيذاً لاتفاق التسوية
اجتماع في إنخل لمناقشة إجراءات التسوية وتسليم السلاح
درعا.. إجراء تسوية جديدة وإعادة نقاط عسكرية للنظام في طفس
11 وفاة وإصابات جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
سوريا.. 8 وفيات و184 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام
9 وفيات و1216 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا