icon
التغطية الحية

إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة في إطلاق نار وسط تل أبيب ومقتل منفذ العملية

2023.08.05 | 21:03 دمشق

إطلاق نار في تل أبيب
عقب إطلاق النار في تل أبيب ـ رويترز
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أصيب إسرائيلي بجروح خطيرة، السبت، إثر إطلاق نار في تل أبيب، في حين أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مقتل منفذ العملية.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان اطلعت عليه الأناضول، إن "إسرائيليا أصيب في حادث إطلاق نار بشارع مونتيفيوري وسط مدينة تل أبيب، في pdk تمّ تحييد المنفذ".

ولم يذكر بيان الشرطة حالة المصاب، لكن هيئة البث الرسمية أوضحت أن "إسرائيليا في الأربعينيات من عمره، أصيب بجروح خطيرة إثر عملية إطلاق نار في تل أبيب".

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" إن "مفتشين أمنيين يعملان لدى بلدية تل أبيب هما من أطلقا النار على منفذ العملية".

وذكرت الصحيفة أن "منفذ عملية إطلاق النار شاب عشريني من مدينة جنين شمالي الضفة الغربية"، في حين أضافت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن منفذ العملية من عناصر حركة الجهاد الإسلامي.

وأضاف رئيس بلدية تل أبيب رون حولداي أن الرجل الذي تعرض للهجوم كان موظفا لدى البلدية ومهمته القيام بدوريات في المدينة. بحسب رويترز.

ويأتي إطلاق النار في اليوم التالي لمقتل شاب فلسطيني في هجوم شنه مستوطنون إسرائيليون على قرية برقة جنوب شرقd رام الله في الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها، أمس الجمعة، "استشهد الشاب قصي جمال معطان (19 عاماً) برصاص مستوطنين في قرية برقة"، بحسب وكالة الأناضول.

كما أعلن تلفزيون فلسطين الرسمي مقتل شاب "برصاص ميليشيات المستوطنين الإرهابية في قرية برقة".

وعبرت واشنطن عن قلقها إزاء الهجمات المتزايدة التي يشنها المستوطنون على القرى الفلسطينية في الضفة الغربية التي تشهد تزايد أعمال العنف منذ العام الماضي مع تصعيد المداهمات الإسرائيلية وسط هجمات فلسطينيين في الشوارع على جنود الاحتلال ومستوطنين.