إصابة أربعة مدنيين في تفجير انتحاري لتنظيم "الدولة" في إدلب

تاريخ النشر: 05.03.2019 | 20:03 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:33 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

جرح أربعة مدنيين بانفجار نفذه انتحاري يتبع لتنظيم "الدولة" بالقرب من جامع التوحيد في حي القصور وسط مدينة إدلب شمالي غرب سوريا، بالتزامن مع انتشار عناصر من هيئة تحرير الشام في المنطقة.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا أن اشتباكات جرت قبل الانفجار، بعد أن قام عناصر يتبعون لتنظيم "الدولة" بإطلاق النار على عناصر هيئة تحرير الشام بالقرب من جامع شعيب.

وأضاف المراسل أن القوة الأمنية التابعة للهيئة لاحقت عناصر التنظيم، وعندما أوشكت القوة الأمنية على إلقاء القبض على أحدهم قام بتفجير نفسه، فيما لاذ الآخر بالفرار.

ويوم الجمعة الماضي أودى تفجير انتحاري نفذه أحد عناصر تنظيم الدولة في مطعم فيوجن وسط مدينة إدلب، بحياة سبعة أشخاص وإصابة 18 آخرين.

وقام الانتحاري بتفجير نفسه داخل المطعم، بعد أن أطلق الرصاص عشوائياً على جميع الموجودين بداخله.

وعلى خلفية الهجوم قامت "هيئة تحرير الشام"، يوم السبت بإعدام عدد من العناصر قالت إنهم تابعون لـ خلايا تنظيم "الدولة" رمياً بالرصاص.

يذكر أن محافظة إدلب ما تزال تشهد خللاً أمنياً وانتشاراً لـ عمليات الاغتيال والخطف، إضافةً لـ تفجيرات بعبوات "ناسفة" وسيارات ودراجات "مفخخة"، تستهدف في معظمها قياديين ومقاتلين في فصائل عسكرية، وتسفر عن وقوع ضحايا مدنيين، وتُسجّل تلك الحوادث غالباً ضد مجهولين، إلّا أن تنظيم "الدولة" يُعد أبرز المتهمين بتلك الحوادث.

مقالات مقترحة
جميعهم في ريف حلب.. 18 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
8وفيات و125 إصابة جديدة بكورونا معظمها في حلب واللاذقية
السعودية: غرامة على زائري الحرم والمعتمرين دون تصريح في رمضان