icon
التغطية الحية

إصابات بحريق معمل لإنتاج "التنر" في مدينة القامشلي بالحسكة

2023.03.02 | 16:07 دمشق

234234
مدخل مدينة القامشلي (تويتر)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أصيب ثلاثة عمال بحروق، اليوم الخميس، إثر اندلاع حريق في معمل "تنر" بحي جركين غربي القامشلي شمال شرقي سوريا.

ونقلت وكالة "نورث برس" عن مدير المعمل عدنان حسين قوله، إن "قسم التعبئة ضمن المعمل احترق بالكامل قبل أن تسيطر فرق الإطفاء على الحريق".

ورجح مدير المعمل أن يكون سبب الحريق "رمي أعقاب السجائر بالقرب من مواد قابلة للاشتعال". وأضاف أن ثلاثة عمال أصيبوا بحروق طفيفة.

حريق بمعمل دهانات في الحسكة

وفي كانون الأول الماضي، توفي أربعة أشخاص وأصيب سبعة آخرون من العاملين في أحد معامل تصنيع الدهانات، من جراء احتراقه بالكامل، في محيط قرية ذبانة بريف الحسكة شمال شرقي سوريا.

ونقلت وكالة أنباء النظام (سانا) عن مدير الهيئة العامة لمستشفى القامشلي الوطني عمر العاكوب أن "أربعة أشخاص نُقلوا إلى قسم الإسعاف في المستشفى، بينهم امرأة مفارقين الحياة بعد إصابتهم بحروق من الدرجة الثالثة والرابعة، إضافة إلى 7 مصابين بحروق من الدرجة الثالثة".

وأضافت أن "أغلب المصابين عمال يعملون في معمل البركة لتصنيع الدهانات في ريف القامشلي". مشيرةً إلى أن "الحريق حدث نتيجة انفجار ناجم عن ماس كهربائي".

ووفقاً لـ "نورث برس" فإن هذا الحريق هو الثاني لمعمل ينتج مادة التنر في مدينة القامشلي خلال أقل من شهرين، حيث اندلع حريق بمعمل آخر ضمن المنطقة الصناعية في المدينة في الـ 18 من كانون الثاني الماضي.