icon
التغطية الحية

إصابات بحادث سير وسط مدينة دمشق

2023.01.28 | 21:08 دمشق

الأوتستراد الواصل إلى ساحة الأمويين وسط مدينة دمشق (فيس بوك)
الأوتستراد الواصل إلى ساحة الأمويين وسط مدينة دمشق (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصيب عدد من المدنيين، اليوم السبت، بحادث سير مقابل فندق "الداما روز" وسط مدينة دمشق.

وقالت صحيفة "تشرين" التابعة للنظام إن سيارة من نوع "هونداي فيرنا" مسرعة تجاوزت المنصف مقابل نادي الضباط الجديد في دمشق وفندق الداما روز، لتصل إلى الجهة المقابلة وتصطدم بعدة سيارات كانت قادمة من ساحة الأمويين باتجاه جسر الرئيس.

 

123213

 

وأكدت الصحيفة سقوط عدد من الجرحى من جراء الحادث (لم تحدد حالتهم الصحية) حيث تم إسعافهم إلى مشفى المواساة.

حوادث السير في مناطق سيطرة النظام في سوريا عام 2022

أحصت مديرية المرور التابعة لداخلية النظام السوري وقوع أكثر من 7 آلاف حادث سير في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري خلال عام 2022، توفي خلالها 308 أشخاص وأصيب 3554.

ونقل موقع "أثر برس" عن مدير إدارة المرور في سوريا جهاد السعدي قوله إن "حوادث السير هي من أكثر أنواع الحوادث انتشاراً في العالم، والتي يذهب ضحيتها كثيراً من الناس، وتعتبر السرعة الزائدة أحد أشيع الأسباب لحصولها".

وتابع: "من أسباب الحوادث أيضاً الإهمال وعدم الانتباه منها انشغال السائق في أثناء قيادة المركبة إما بجهاز الراديو أو جهاز التبريد أو التحدث مع الركاب أو استخدام الهاتف النقال (الموبايل)، بالإضافة إلى قيادة المركبة برعونة وطيش، والسكر الناجم عن تناول المشروبات الكحولية، أو بعض العقاقير والأدوية التي تؤدي إلى النعاس، فضلاً عن عدم تطبيق القواعد المرورية وعدم مراعاة قوانين وتعليمات المرور، وقلة الوعي لدى البعض وجهلهم لقوانين المرور، وعدم توافر شروط المتانة والأمان في المركبة".