icon
التغطية الحية

إسرائيل: نفذنا عشرات الغارات في سوريا خلال 2022

2022.12.29 | 13:58 دمشق

القصف الإسرائيلي على منطقة السيدة زينب جنوبي دمشق، الثلاثاء 20 كانون الأول/ديسمبر 2022 (الإنترنت)
القصف الإسرائيلي على منطقة السيدة زينب جنوبي دمشق، الثلاثاء 20 من كانون الأول/ديسمبر 2022 (الإنترنت)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، اليوم الخميس، إن طائراته الحربية نفذت عشرات الغارات الجوية على أهداف في سوريا خلال العام 2022.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه نفذ خلال عام 2022 "عشرات العمليات في "المعركة بين الحروب" وشن غارات على مئات الأهداف بمئات القذائف، بالإضافة إلى العمليات الخاصة".

وأضاف أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت خلال غاراتها مواقع إيرانية أو شحنات أسلحة موجهة الى "حزب الله" في لبنان، ضمن عملية عسكرية في سوريا أطلق عليها اسم "المعركة بين الحروب".

ولم يكشف بيان الجيش الإسرائيلي عن طبيعة الأهداف التي أغار عليها خلال العام 2022 في سوريا.

العمليات الإسرائيلية على سوريا مستمرة

بداية الشهر الجاري، أعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي المنتهية ولايته، أفيف كوخافي، أن العمليات العسكرية الإسرائيلة في سوريا مستمرة من خلال التواصل مع الروس، وأن هذه العمليات نجحت في تعطيل الخطط الإيرانية.

وقال "كوفاخي" في حديث أمام "معهد غازيت" الاستخباري نقلته إذاعة الجيش الإسرائيلي، إنه تم التشويش على رؤية قاسم سليماني القائد السابق لفيلق القدس الإيراني بشكل كبير، لكن ليس بشكل مطلق، ولدينا مزيد من العمل في سوريا.

وأضاف الجنرال الإسرائيلي، أن 80 في المئة من طرق التهريب البري والجوي والبحري من إيران إلى سوريا مغلقة بإحكام، نتيجة العمليات العسكرية الإسرائيلية.

كما أكد "كوفاخي" على أن القدرة على التواصل مع الروس والحصول على موافقتهم "بطريقة أو بأخرى، تمكن الجيش الإسرائيلي من الاستمرار في شن عمليات في سوريا".