إسرائيل تهدد بضرب مواقع إيرانية في العراق

تاريخ النشر: 03.09.2018 | 16:57 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

لفت وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان إلى إمكانية مهاجمة بلاده مواقع إيرانية في العراق، على غرار الضربات التي تنفذها في سوريا.

وأكد ليبرمان في مؤتمر بالقدس، رداً على سؤال عما إذا كانت الضربات الجوية ستشمل مواقع إيران في العراق، أن بلاده "ستتعامل مع أي تهديد إيراني، ولا يهم مصدره... نحن لا نحصر أنفسنا فقط بالأراضي السورية ويجب أن يكون هذا واضحاً".

وتأتي تهديدات ليبرمان بعد صدور تقارير تؤكد تزويد إيران ميليشياتها في العراق بصواريخ بالستية، لردع الهجمات المحتملة على مصالحها بالشرق الأوسط، وضرب خصومها في المنطقة، حسب مسؤولين إيرانيين وعراقيين.

ووقّعت وزارة الدفاع الإيرانية ونظيرتها التابعة للنظام في سوريا على وثيقة للتعاون الدفاعي والتقني بدمشق الأسبوع الماضي، في خطوة تعزز بقاء القوات الإيرانية في الأراضي السورية.

وتعقيباً على اتفاقية التعاون العسكري بين النظام وإيران، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن "جيش الدفاع الإسرائيلي سيواصل القيام بعمل قوي وحازم ضد أية محاولات إيرانية لتمركز قوات وأنظمة أسلحة متطورة في سوريا".

وتعرض يوم أمس الأحد مطار المزة العسكري قرب العاصمة دمشق لهجوم صاروخي إسرائيلي، نتج عن ذلك عشرات الانفجارات في المطار الذي تلقى ضربة إسرائيلية سابقة في شهر أيار الماضي، حيث تتمركز فيه مجموعات تابعة للحرس الثوري الإيراني.

مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام