icon
التغطية الحية

إسرائيل تقصف غزة وتصيب 68 فلسطينياً في الضفة

2021.07.04 | 06:50 دمشق

إسرائيليون
جيش الاحتلال الإسرائيلي يصيب 68 فلسطينياً شمالي الضفة (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، أمس السبت، قطاع غزة، تزامناً مع اعتداءاتها في الضفة الغربية المحتلة، والتي أدّت إلى إصابة 68 فلسطينياً.

وذكرت وكالة "الأناضول" أنّ طائرات حربية إسرائيلية قصفت موقعين لـ"كتائب القسّام" - الجناح العسكري لـ حركة "حماس" - شمالي وجنوبي قطاع غزة،

وبحسب بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي فإنّ القصف طال موقعين لإنتاج الأسلحة وجاء ردّاً على ما قال إنّه "استمرار إطلاق (بالونات حارقة) من القطاع باتجاه إسرائيل".

إصابة 68 فلسطينياً شمالي الضفة

أصاب جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس السبت، 68 فلسطينياً خلال مواجهات شمالي الضفة الغربية المحتلة، بحسب مسؤول في الهلال الأحمر الفلسطيني.

ونقلت "الأناضول" عن مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر، أنّ طواقم الهلال تعاملت مع 68 إصابة خلال مواجهات اندلعت في بلدة "بيتا" جنوبي مدينة نابلس.

وأوضح المركز أن الإصابات توزّعت بين 67 حالة اختناق من جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، وإصابة واحدة بحجر، وجرى علاج جميع الإصابات ميدانياً.

وبوتيرة شبه يومية، تشهد بلدة "بيتا" احتجاجات رافضة لإقامة البؤرة الاستيطانية "أفيتار" على "جبل صَبيح".

ويوم الجمعة الفائت، أخلى مستوطنون إسرائيليون - بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية - بؤرة "أفيتار" الاستيطانية، وذلك ضمن اتفاق أُبرم مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة نفتالي بينيت.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية قد قالت، يوم الخميس الفائت، إن "الحكومة توصلت إلى اتفاق مع المستوطنين لإخلاء النقطة الاستيطانية العشوائية (أفيتار)، موضحةً أنّ "الاتفاق لا يتضمن هدم منازلها وإعادة الأراضي المقامة عليها إلى أصحابها"، ولهذا، يرفض الفلسطينيون هذا الاتفاق.