إسرائيل تعتقل وزيراً سابقاً جندته إيران للتجسس

تاريخ النشر: 18.06.2018 | 20:53 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلن جهازا الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"والشرطة، عن اعتقال وزير إسرائيلي سابق، بتهمة التجسس لصالح إيران وتقديم معلومات خطيرة لها.

وقال الجهازان الأمنيان في بيان مشترك، نشره الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت، إنه تم اعتقال الوزير السابق "جونين سيغيف"، بتهمة "التجسس والتخابر لصالح إيران، وخدمة العدو ضد إسرائيل". 

وأشار البيان إلى أن "سيغيف" اتصل بمسؤولين في السفارة الإيرانية في نيجيريا عام 2012، والتقى بهم لاحقاً هناك، وقدّم لهم معلومات أمنية خطيرة، كما سافر إلى إيران مرتين.

واعتقلت الشرطة الوزير السابق في الشهر الماضي، بعد محاولة فاشلة للدخول إلى غينيا الاستوائية في أيار 2018، وسلمته للسلطات الإسرائيلية بناء على طلب الأخيرة، حيث حقق معه جهاز"الشاباك" وقام باعتقاله.

وجندت المخابرات الإيرانية"سيغيف" كوكيل لها، والذي حاول بدوره تجنيد إسرائيليين للتجسس لصالح إيران، وقدم سيغيف لطهران معلومات تتعلق بسوق الطاقة في إسرائيل والمواقع الأمنية، بحسب البيان.  

وأوضح البيان أن الوزير الإسرائيلي السابق كان عضواً في المجلس الوزاري الأمني المصغر (الكابينيت)، واجتمع بمسؤولين إيرانيين في مناطق مختلفة من العالم. 


 

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
جميعهم في ريف حلب.. 18 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
8وفيات و125 إصابة جديدة بكورونا معظمها في حلب واللاذقية
السعودية: غرامة على زائري الحرم والمعتمرين دون تصريح في رمضان