icon
التغطية الحية

إسرائيل تعتقل وزيراً سابقاً جندته إيران للتجسس

2018.06.18 | 20:53 دمشق

إيران تعتقل وزيراً سابقاً تجسس لصالح إيران (الصورة - انترنت)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن جهازا الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"والشرطة، عن اعتقال وزير إسرائيلي سابق، بتهمة التجسس لصالح إيران وتقديم معلومات خطيرة لها.

وقال الجهازان الأمنيان في بيان مشترك، نشره الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت، إنه تم اعتقال الوزير السابق "جونين سيغيف"، بتهمة "التجسس والتخابر لصالح إيران، وخدمة العدو ضد إسرائيل". 

وأشار البيان إلى أن "سيغيف" اتصل بمسؤولين في السفارة الإيرانية في نيجيريا عام 2012، والتقى بهم لاحقاً هناك، وقدّم لهم معلومات أمنية خطيرة، كما سافر إلى إيران مرتين.

واعتقلت الشرطة الوزير السابق في الشهر الماضي، بعد محاولة فاشلة للدخول إلى غينيا الاستوائية في أيار 2018، وسلمته للسلطات الإسرائيلية بناء على طلب الأخيرة، حيث حقق معه جهاز"الشاباك" وقام باعتقاله.

وجندت المخابرات الإيرانية"سيغيف" كوكيل لها، والذي حاول بدوره تجنيد إسرائيليين للتجسس لصالح إيران، وقدم سيغيف لطهران معلومات تتعلق بسوق الطاقة في إسرائيل والمواقع الأمنية، بحسب البيان.  

وأوضح البيان أن الوزير الإسرائيلي السابق كان عضواً في المجلس الوزاري الأمني المصغر (الكابينيت)، واجتمع بمسؤولين إيرانيين في مناطق مختلفة من العالم. 


 

كلمات مفتاحية