إسرائيل تتهم قناة "الجزيرة" بـ "الانحياز" وتوجه رسالة احتجاج إلى قطر

تاريخ النشر: 11.06.2021 | 07:21 دمشق

آخر تحديث: 11.06.2021 | 10:54 دمشق

إسطنبول - متابعات

وجهت إسرائيل، أمس الخميس، رسالة احتجاج إلى دولة قطر، ضد تغطية قناة "الجزيرة" خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة الشهر الماضي.

واحتجّت تل أبيب في الرسالة على ما وصفتها بـ "التغطية المنحازة مع الفلسطينيين، خلال العملية العسكرية" ضد قطاع غزة، وفق ما نقلت وكالة "كان" الرسمية.

وأضافت رسالة الاحتجاج أن إسرائيل "تعتقد أن تغطية القناة للعملية الأخيرة (العدوان) متعاطفة مع حركة حماس".

ولفتت إلى أنه في الوقت نفسه، تحاول إسرائيل تقليص الدور القطري، وإيجاد آلية بديلة قابلة للتطبيق لتحويل الأموال إلى قطاع غزة.

وكان أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، أعلن، في 25 من مايو الماضي، تقديم نصف مليار دولار، دعماً لإعادة إعمار غزة المتضررة من العدوان الإسرائيلي.

وكانت المقاتلات الحربية الإسرائيلية دمرت، منتصف أيار الماضي، برجاً سكنياً يضم عدداً من المكاتب الإعلامية الدولية بمدينة غزة، منها مكتب "قناة الجزيرة"، ووكالة "أسوشيتد برس" الأميركية.

وأفادت وكالة "الأناضول" التركية، أن الطائرات الإسرائيلية قصفت بعدة صواريخ، عمارة الجلاء، المكوّنة من 13 طابقا، ما أدى لتدمير البرج بشكل كامل.

وكانت العمارة تضم أيضاً، شققاً سكنية (نحو 60 شقة)، وبعض الإذاعات المحلية، ومكاتب لأطباء ومحامين.

وتفجرت الأوضاع في فلسطين في 13 من نيسان الفائت، على خلفية احتجاجات يومية شهدها حي الشيخ جراح في القدس الشرقية، إثر التهديد بطرد عائلات فلسطينية من منازلها لصالح مستوطنين، وامتد التصعيد إلى الضفة الغربية ثم تحول إلى مواجهة عسكرية في غزة استمرت لمدة 11 يوماً وانتهت باتفاق لوقف إطلاق النار بدأ فجر 21 من أيار الفائت.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية وقطاع غزة في الشهرين الأخيرين عن سقوط 290 قتيلاً، بينهم 69 طفلاً و40 سيدة و17 مسناً، وأكثر من 8900 مصاب، مقابل مقتل 13 إسرائيلياً وإصابة مئات، خلال إطلاق "حركة حماس" صواريخ من قطاع غزة على إسرائيل.

 

فشل المفاوضات بشأن درعا البلد وناشطون يتوقعون بدء عمل عسكري لنظام الأسد عليها
مقبلون على كارثة.. الدفاع المدني يصدر بيانا بشأن التطورات في درعا
درعا البلد.. قتيل بقصف للنظام والأهالي ينزحون | فيديو
حالة وفاة واحدة و38 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
روسيا ترسل لقاح "سبوتنيك لايت" إلى نظام الأسد
بعد أسابيع من انخفاضها.. الإصابات بكورونا تسجل ارتفاعاً في تركيا