icon
التغطية الحية

إسرائيلية وأميركية.. استهداف سفينتين في البحر الأحمر و"الحوثي" يتبنى الهجوم

2023.12.03 | 20:36 دمشق

استهداف سفن إسرائيلية وأميركية في البحر الأحمر و"الحوثي" يتبنى الهجوم
استهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر
 تلفزيون سوريا- وكالات
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • تعرضت سفينة لنقل البضائع لهجوم من طائرتين مسيرتين على الأقل في البحر الأحمر.
  • أصيبت سفينة حاويات أخرى بأضرار من جراء هجوم بطائرات مسيرة.
  • أعلنت جماعة الحوثي أن قواتها المسلحة استهدفت "سفينتين إسرائيليتين" بطائرة مسيرة وصاروخ بحري.
  • كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن "السفينة التي تعرضت لأضرار طفيفة بالبحر الأحمر مؤجرة لشركة تمتلك إسرائيل جزءاً منها".

أفادت مصادر أمنية بحرية بتعرّض سفينة لنقل البضائع، يوم الأحد، لهجوم من طائرتين مسيرتين على الأقل، في أثناء إبحارها في البحر الأحمر.

وقالت شركة الأمن البحري البريطانية (آمبري) إن سفينة حاويات أخرى ورد أنها أصيبت بأضرار من هجوم بطائرات مسيرة على بعد نحو 100 كيلومتر شمال غربي ميناء الحديدة شمالي اليمن، مضيفة أن السفينة المستهدفة "ترفع علم جزر البهاما"، وفق ما نقلت وكالة رويترز.

الحوثي: استهدفنا سفينتين إسرائيليتين

من جانبها، أعلنت جماعة الحوثي اليمنية أن قواتها المسلحة استهدفت "سفينتين إسرائيليتين" اليوم الأحد بطائرة مسيرة وصاروخ بحري.

وقال المتحدث باسم جماعة الحوثي إن عملية الاستهداف "جاءت بعد رفض السفينتين (يونيتي إكسبلورر ونمبر ناين) الرسائل التحذيرية من القوات البحرية" التابعة للحوثي، بحسب رويترز.

"السفينة مؤجرة لشركة إسرائيلية"

وكشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي من جهتها أن "السفينة التي تعرضت لأضرار طفيفة بالبحر الأحمر مؤجرة لشركة تمتلك إسرائيل جزءاً منها". في حين أعلنت شركة الملاحة الإسرائيلية (تسيم) عن تغيير خطوط ملاحة سفنها "بعد تعرض سفينتين لقصف بالمسيرات قبالة سواحل اليمن".

البنتاغون: الهجوم استهدف مدمرة أميركية أيضاً

من جانب آخر، نقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أنها على علم بتقارير تفيد بشنّ هجمات على سفينة حربية أميركية وسفن تجارية في البحر الأحمر.

وقال البنتاغون: "نحن على علم بالتقارير المتعلقة بالهجمات على المدمرة الأميركية (كارني) وسفن تجارية في البحر الأحمر، وسنقدم المعلومات عندما تصبح متاحة"، وفق ما نقلت الوكالة.