icon
التغطية الحية

إدلب.. رسّام سوري يتضامن مع منكوبي زلزال المغرب |صور

2023.09.11 | 12:31 دمشق

عزيز أسمر
الرسام السوري يتضامن مع منكوبي زلزال المغرب (الأناضول)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعرب رسّام الغرافيتي السوري عزيز أسمر، عن تضامنه مع منكوبي زلزال المغرب عبر الرسم على جدران مبنى مهدّم في ريف إدلب شمال غربي سوريا.

الرسّام الذي بات يُعرف برسمه أبرز الأحداث العالمية على جدران المباني المهدّمة في إدلب، اختار التفاعل مع زلزال المغرب على الطريقة نفسها.

وجسّد "أسمر" آلام الشعب المغربي من جراء الكارثة الطبيعية التي حلّت بهم، من خلال رسمه على جدران أحد المباني المنهارة بقصف قوات النظام السوري في بلدة بنّش شمالي إدلب.

كذلك، اختار "أسمر" جدران مباني تهدّمت من جراء زلزال 6 شباط، الذي ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا، لرسم كتابات خاطب بها المغاربة قائلاً: "آلامكم آلامنا".

وقال عزيز أسمر في لقاء أجرته معه وكالة "الأناضول"، إنّه والأهالي في إدلب شعروا بحزن كبير من جراء ما حلّ بالشعب المغربي بسبب الزلزال، معرباً عن تضامنه معهم عبر مشاركته آلامهم وفق طريقته الخاصة.

زلزال المغرب

ومساء الجمعة الفائت، ضرب زلزال قوته 7 درجات، عدة مدن كبرى في المغرب، بينها العاصمة الرباط والدار البيضاء ومكناس وفاس ومراكش شمالي البلاد، وأغادير وتارودانت في الوسط.

وبحسب أحدث البيانات الصادرة عن وزارة الداخلية المغربية، فإنّ زلزال المغرب أدّى إلى وقوع 2012 حالة وفاة و2059 إصابة من بينها 1404 إصابات خطيرة، إضافة إلى دمار مادي كبير.

اقرأ أيضاً.. مشاهد من زلزال المغرب.. معلمة تنعى جميع تلاميذها وسيدة تذكر مأساة اللاجئين