icon
التغطية الحية

إدانة زوج نانسي عجرم بجرم القتل العمد في حالة الدفاع عن النفس

2020.11.24 | 16:32 دمشق

1-1310160.jpg
الفنانة نانسي عجرم وزوجها فادي الهاشم - صورة من الانترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدر قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان، نقولا منصور، قراراً ظنياً بحق فادي الهاشم، زوج الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، يقضي بإدانته بجرم القتل العمد في حالة الدفاع عن النفس. وذلك في قضية مقتل الشاب السوري محمد موسى.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية إن القرار "قضى بإدانة الهاشم بجناية القتل (المادة 547) معطوفة على المادة 228 من قانون العقوبات والتي تتراوح عقوبتها ما بين 15 و20 عاما"، مؤكدة إحالة الملف إلى محكمة الجنايات.

وبحسب القرار، فإن الهاشم كان في حال انفعال شديد نتيجة خوفه على عائلته، على أن يعود للمحكمة الأساس في الفصل بهذه النقطة. وتم إحالة القرار على الهيئة الاتهامية في جبل لبنان.

وأوضحت الوكالة أن "قاضي التحقيق الأول قرر ترك فادي الهاشم رهن التحقيق لحين الاستماع إلى عدد من الشهود، واستكمال دراسة سجلات الاتصالات".

وأشارت إلى أن "المادة 547 تنص على أنه من قتل إنسانا قصدا يعاقب بالأشغال الشاقة من خمس عشرة سنة إلى عشرين سنة، وتكون العقوبة من عشرين سنة إلى خمسة وعشرين سنة إذا ارتكب فعل القتل أحد الزوجين ضد الآخر".

وفي أول تعليق على القرار، قال غابي جورمانوس، محامي فادي الهاشم إنهم كانوا يتوقعون حكماً بالدفاع عن النفس المشروط، لكنه جاء بعقوبة الـ 20 سنة معطوفة على مادة ثانية تمنع العقاب، "وقانونياً الحكمان يؤديان إلى النتيجة نفسها وهي اللا عقاب، وإذا قمنا بقراءة المادة المعطوف عليها القرار تتطابق مع ما قاله فادي في التحقيقات". 

 

اقرأ أيضاً: آخر التطورات في قضية مقتل شاب سوري بمنزل "نانسي عجرم"