إدانة زوج نانسي عجرم بجرم القتل العمد في حالة الدفاع عن النفس

تاريخ النشر: 24.11.2020 | 16:32 دمشق

إسطنبول - متابعات

أصدر قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان، نقولا منصور، قراراً ظنياً بحق فادي الهاشم، زوج الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، يقضي بإدانته بجرم القتل العمد في حالة الدفاع عن النفس. وذلك في قضية مقتل الشاب السوري محمد موسى.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية إن القرار "قضى بإدانة الهاشم بجناية القتل (المادة 547) معطوفة على المادة 228 من قانون العقوبات والتي تتراوح عقوبتها ما بين 15 و20 عاما"، مؤكدة إحالة الملف إلى محكمة الجنايات.

وبحسب القرار، فإن الهاشم كان في حال انفعال شديد نتيجة خوفه على عائلته، على أن يعود للمحكمة الأساس في الفصل بهذه النقطة. وتم إحالة القرار على الهيئة الاتهامية في جبل لبنان.

وأوضحت الوكالة أن "قاضي التحقيق الأول قرر ترك فادي الهاشم رهن التحقيق لحين الاستماع إلى عدد من الشهود، واستكمال دراسة سجلات الاتصالات".

وأشارت إلى أن "المادة 547 تنص على أنه من قتل إنسانا قصدا يعاقب بالأشغال الشاقة من خمس عشرة سنة إلى عشرين سنة، وتكون العقوبة من عشرين سنة إلى خمسة وعشرين سنة إذا ارتكب فعل القتل أحد الزوجين ضد الآخر".

وفي أول تعليق على القرار، قال غابي جورمانوس، محامي فادي الهاشم إنهم كانوا يتوقعون حكماً بالدفاع عن النفس المشروط، لكنه جاء بعقوبة الـ 20 سنة معطوفة على مادة ثانية تمنع العقاب، "وقانونياً الحكمان يؤديان إلى النتيجة نفسها وهي اللا عقاب، وإذا قمنا بقراءة المادة المعطوف عليها القرار تتطابق مع ما قاله فادي في التحقيقات". 

 

اقرأ أيضاً: آخر التطورات في قضية مقتل شاب سوري بمنزل "نانسي عجرم"

مقالات مقترحة
من عدرا إلى شمالي سوريا.. شحنة حبوب مخدرة لم تصل لمحطتها الأخيرة
في ظل سطوة يسار الأسد.. حطب التدفئة باللاذقية "حلمٌ صعب المنال"
بعد كارثة الأمطار.. الثلوج تغطّي الشمال السوري |فيديو + صور
لبنان.. تمديد فترة الإغلاق الشامل إلى 8 شباط المقبل
تركيا تستأنف جزئيا التعليم وجهاً لوجه وتحدد عدة ضوابط
حالتا وفاة جديدتان وإصابات بكورونا شمال شرقي سوريا