إدارة الهجرة في غازي عنتاب ترفع الحظر عن منح إذن السفر للسوريين

تاريخ النشر: 26.03.2018 | 11:03 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:08 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

أكد العقيد محمد الشمالي ممثل الائتلاف الوطني لقوى الثورة في مدينة غازي عنتاب التركية رفع الحظر من قبل إدارة الهجرة التركية عن منح إذن السفر للسوريين الراغبين في الانتقال لمدن تركيا أخرى.

وقال ممثل الائتلاف في مدينة غازي عنتاب لموقع تلفزيون سوريا إنه تواصل اليوم مع إدارة الهجرة في مدينة غازي عنتاب التركية التي أكدت بدورها رفع الحظر عن منح إذن السفر الذي كان محصوراً بحالات محدودة جداً.

وأضاف بأن أحد موظفي مكتب الائتلاف في غازي عنتاب ذهب بنفسه للتأكد من رفع الحظر، حيث شاهد عدداً من المواطنين السوريون وهم يحصلون على إذن السفر ولمدة 15 يوماً كما كان معمولاً به سابقاً.

يذكر أن السلطات التركية كانت قد أوقفت في الخامس من شهر شباط الماضي منح إذن السفر لحاملي بطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك) للتنقل بين الولايات التركية، وحصرت منح إذن السفر للحالات الصحية بعد الحصول على إحالة طبية من أحد المشافي ولطلبة الجامعات.

وتسبب القرار بحالة إرباك كبيرة بين السوريين، وخاصة للعائلات التي حصل أفرادها على بطاقات الحماية المؤقتة من ولايات مختلفة، والذين يعملون في ولاية وحاصلين على بطاقة حماية مؤقتة من ولاية ثانية.

فيما انتشرت حالات استغلال واسعة من قبل سائقي الحافلات التركية للاجئين السوريين المضطرين للسفر بين الولايات التركية، حيث ارتفع سعر تذكرة الباص لثلاثة أضعاف سعرها الحقيقي.

وكانت السلطات التركية بررت قرار منع منح إذن السفر للاجئين السوريين بدواع أمنية، وذلك بالتزامن مع انطلاق عملية "غصن الزيتون".

مقالات مقترحة
الرئاسة التركية تعلق على أنباء تمديد الإغلاق العام
أين تنتشر السلالة المتحورة الهندية من كورونا في المنطقة العربية؟
حصيلة الإصابات بكورونا في سوريا خلال 24 ساعة