إجراءات عراقية للسيطرة على الحدود مع سوريا

تاريخ النشر: 10.12.2018 | 11:48 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

قال رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي إن بلاده ستتخذ كل الإجراءات للسيطرة على الحدود مع سوريا ومنع عناصر تنظيم الدولة من التسلل عبر الحدود.

وأوضح المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن عبد المهدي أصدر مجموعة من الإجراءات للسيطرة على الحدود العراقية – السورية وتعزيزها بالمراقبة وطائرات الاستطلاع  وبقوات حرس الحدود.

وتشارك مدفعية الجيش العراقي القوات الفرنسية والأميركية ضمن التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" في قصف أهداف تابعة للتنظيم على الحدود العراقية السورية.

ويسقط جراء العمليات العسكرية للتحالف الدولي وحلفائها ضحايا بين المدنيين، حيث ارتكب التحالف مجزرة بريف دير الزور الشرقي في الخامس من الشهر الجاري راح ضحيتها 25 مدنياً، بالإضافة لعدد من الجرحى.

وتعرّضت مواقع تنظيم "الدولة" قرب مدينة البوكمال (الحدودية مع العراق) شرق دير الزور لـ قصفٍ مدفعي نفذته القوات والميليشيات العراقية، ردّ عليه "التنظيم" واستهدف مواقعهم داخل الأراضي العراقية، أواخر الشهر الماضي.

وفي سياق العمليات العسكرية المستمرة بدعم من التحالف الدولي، حذرت الأمم المتحدة الأسبوع الماضي من الأخطار المحدقة بآلاف المدنيين المحاصرين بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة، وتنظيم الدولة من جهة أخرى.

مقالات مقترحة
الإصابات بفيروس كورونا ترتفع في تركيا
14 حالة وفاة و384 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا
"وزارة الصحة": كورونا يمتد إلى محافظات جديدة ولم نتجاوز الخطر