أيمن رضا يهاجم مسلسل "الكندوش" ويصف مخرج العمل بالمادي

تاريخ النشر: 15.05.2022 | 21:01 دمشق

آخر تحديث: 16.05.2022 | 11:28 دمشق

إسطنبول - متابعات

أرجع الممثل السوري أيمن رضا سبب فشل مسلسل "الكندوش" إلى المخرج سمير حسين، والذي سعى برأيه إلى جعل العمل على عدة أجزاء لأسباب مادية بحتة.

وقال رضا خلال لقاء مع إذاعة "المدينة" المقربة من النظام، إنه انسحب من إدارة الشركة المنتجة للعمل مع تنازله عن أجره بشكلٍ كامل، وذلك بعد أن حيدته الشركة وحذفت اسمه من الجزء الثاني من المسلسل.

وأضاف أن المخرج سمير حسين كان أحد أسباب فشل مسلسل "الكندوش" الذي عرض خلال شهر رمضان المبارك الماضي، وذلك بسبب بحثه عن المال بشكل أساسي وليس عن الفن، عندما أصر على جعل المسلسل من عدة أجزاء والذي كان سبباً أساسياً في فشله.

وأشار إلى أنه وعلى الرغم من تأسيسه شركة الإنتاج وترويجها، والعمل على رفع أجور الممثلين خلال فترة وجيزة إلا أن الشركة حيدته لاحقاً وحذفت اسمه من الجزء الثاني، واصفاً تصرف الشركة بـ "الولدنة".

وأكد الممثل أيمن رضا للإذاعة عدم قبوله بعد اليوم إلا بالأدوار المهمة، داعياً المخرجين لفرض رؤيتهم وكسر النمطية باختيار الممثلين.

 

مسلسل الكندوش

مسلسل الكندوش، من تأليف حسام تحسين بك، وإخراج سمير حسين، وإنتاج مجموعة ماهر برغلي للإنتاج والتوزيع الفني، وينتمي إلى أعمال البيئة الشامية.

وتدور أحداث المسلسل حول أحد الرجال الأثرياء "عزمي بيك"، الذي تنقلب حياته رأساً على عقب عندما يُعجب بأرملة تسكن بجواره، وتعكس القصة، الصراع بين محوري الخير والشر.

ويشارك في العمل عدد من الممثلين السوريين أبرزهم أيمن زيدان، وسلاف فواخرجي، وسامية الجزائري، وكندا حنا، وشكران مرتجى وغيرهم.

الجدير بالذكر أن العمل لاقى انتقادات واسعة من المتابعين في الجزء الأول بعد عرضه في الموسم الرمضاني الفائت، وخصوصاً أن العمل خيّب توقعات الجماهير بعد الحملة الترويجية الكبيرة له قبل عرضه.

من هو الممثل أيمن رضا ؟

أيمن رضا ممثل عراقي الجنسية ولد في دمشق عام 1962، لأب عراقي وأم سورية، درس وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، متزوج ولديه أربعة أولاد، ابنان همام (ممثل) ووسام، وابنتان.
بدأ حياته الفنية في الدوبلاج لبعض الرسوم المتحركة المعروفة، منها النمر المقنع عام 1982، وروبن هود عام 1990

وقام بدبلجة عدد من شخصيات الكرتون مع مركز الزهرة، مثل دور ميغالو في مغامرات سوسان عام 1995م، والمعلق في النمر المقنع.

وقدم العديد من الأعمال والمسلسلات السورية، ومن أهم أدواره أبو ليلى وبديع في عيلة 7 نجوم، وجميل في عيلة 6 نجوم، وعجاج في عيلة 8 نجوم، ومسلسل أنت عمري وغيرها. كما مثّل في جميع أجزاء مسلسل بقعة ضوء، كما شارك في كل من مسلسل "نهاية رجل شجاع" عام 1993م وحمام القيشاني.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار