icon
التغطية الحية

أيمن رضا يكشف سبب ابتعاده عن مسلسل "بقعة ضوء"

2022.03.17 | 15:12 دمشق

untitled.jpg
الممثل أيمن رضا من إحدى حلقات بقعة ضوء (يوتيوب)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حمَّل الممثل أيمن رضا، رداءة النصوص المعتمدة في الجزء الخامس عشر من مسلسل بقعة ضوء وضعف المخرجين، سبب انسحابه من المشاركة في كامل لوحات المسلسل.

وقال رضا في حوار مع إذاعة "ميلودي" إن مشاركته في المسلسل المقرر عرضه في رمضان المقبل اقتصرت على سبع حلقات فقط وذلك بسبب هو وجود مخرجين مبتدئين، إضافة إلى عدم وصول النصوص للمستوى المطلوب على حد تعبيره.

وأضاف أنه عند مشاركته بأي عمل يضع شروطاً منها الإنتاج العالي، والنصوص المكتملة والابتعاد عن التجريب، لأن عدم الالتزام بهذه الشروط يتسبب في فشل العمل بحسب رأيه.

وأكد أن مسلسل "بقعة الضوء" خرج من قالبه الأساسي قائلاً "طلع من عهدتنا أنا وباسم ياخور، وأصبح بعهدة الشركة المنتجة وهي المسؤولة عنه".

وأضاف أنه يضطر للمشاركة كممثل فقط في اللوحات التي تنال إعجابه والمخرج الذي يراه جيداً.

مسلسل بقعة ضوء

هو مسلسل سوري اجتماعي مؤلف من قصص منفصلة في حلقات درامية وكوميدية متنوعة للحياة العامة، حاول تسليط الضوء على المشكلات الاجتماعية والسياسية في سوريا بشكل ناقد.

واعتبر هذا العمل واحداً من أنجح الأعمال السورية، وشارك فيه عدد كبير من الممثلين السوريين. بدأ بث المسلسل منذ عام 2001 ومكون من 14 جزءا حتى الآن. وعرض الجزء الأخير (الرابع عشر) عام 2019.
وضع فكرة المسلسل كل من الممثلين أيمن رضا وباسم ياخور. ومن أبرز الكتاب المشاركين في كتابته ممدوح حمادة، دلع الرحبي، حازم سليمان، مازن طه، رافي وهبي، خالد حيدر، عدنان الزراعي، سعيد جاويش.

من هو الممثل أيمن رضا؟

ممثل عراقي الجنسية ولد في دمشق عام 1962، لأب عراقي وأم سورية، درس وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، متزوج ولديه أربعة أولاد، ابنان همام (ممثل) ووسام، وابنتان.
كانت بداياته الفنية في الدوبلاج لبعض الرسوم المتحركة المعروفة منها النمر المقنع عام 1982 وروبن هود عام 1990

كما قام بدبلجة عدد من شخصيات الكرتون مع مركز الزهرة مثل دور ميغالو في مغامرات سوسان عام 1995م، والمعلق في النمر المقنع.

قدم العديد من الأعمال والمسلسلات السورية ومن أهم أدواره أبو ليلى وبديع في عيلة 7 نجوم وجميل في عيلة 6 نجوم وعجاج في عيلة 8 نجوم ومسلسل أنت عمري وغيرها. ومثّل في جميع أجزاء مسلسل بقعة ضوء، كما شارك في كل من مسلسل "نهاية رجل شجاع" عام 1993م وحمام القيشاني.

الجدير بالذكر أن الممثل أيمن رضا سبق وأعلن على حسابه في فيس بوك بداية آب الماضي بدء أعمال التحضير لمسلسل بقعة ضوء في جزئه الخامس عشر، داعياً الراغبين بالمشاركة في الكتابة للعمل، إرسال لوحات عربية أو محلية إلى بريد الشركة المنتجة للمسلسل.