icon
التغطية الحية

أيام قليلة تفصل الكرة السعودية عن أهم صفقة في تاريخها

2022.12.23 | 11:02 دمشق

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو
النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أيام قليلة تفصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من الانتقال رسميًا إلى نادي النصر المنافس في الدوري السعودي، في صفقة انتقال حر، ستكلف إدارة النادي الخليجي 200 مليون يورو سنويًا، حسب ما تشير إليه تقارير صحفية متنوعة.

وعلى الرغم من أن المبلغ المعروض كراتب سنوي على النجم البرتغالي يُعَدّ مبلغًا ضخمًا، فإن الكرة السعودية ستجني الكثير من الفوائد الفنية والاجتماعية والترويجية والاقتصادية نظير انتقال أفضل لاعب في العالم 5 مرات إلى الدوري السعودي.

ارتفاع شعبية الدوري السعودي

انتقال رونالدو إلى نادي النصر سيكون سببًا في ارتفاع شعبية الكرة السعودية، خصوصًا أن عشاق النجم البرتغالي مُوزعين حول العالم، الأمر الذي يعني ظهور الدوري السعودي في كل القارات، وبالنظر إلى أن رونالدو لديه مليار متابع في حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، فقد تجني بطولة الدوري السعودي أعدادًا كبيرة من المتابعين الجدد.

وستكون أهداف رونالدو في البطولات السعودية مصدر اهتمام ومساعي القنوات التلفزيونية العالمية، ومواقع التواصل الاجتماعي، وستشهد تلك الأهداف تحليلات ومتابعات قياسية.

ارتفاع أسهم اللاعب السعودي

وفي حال تمت الصفقة، فإن الدوري السعودي سيصبح محط اهتمام كشّافي المواهب ووكلاء اللاعبين، الذين يبحثون دائمًا عن اللاعبين المميزين وأصحاب المواهب النادرة، وبالتالي ستنهال العروض على اللاعبين السعوديين، وسترتفع أسهمهم في الدوريات القارية، خصوصًا الأوروبية منها.

ارتفاع المستوى الفني

قدوم رونالدو سيرفع حتمًا من المستوى الفني للكرة السعودية؛ إذ سيبحث اللاعبون الآخرون في الأندية السعودية قاطبةً عن تقديم أفضل ما لديهم، من أجل إثبات قدراتهم الفنية، وقدرتهم على الوصول إلى مستوى النجم البرتغالي.

وفضلًا عن ذلك، سيصبح النصر علامة تجارية عالمية، من شأنها تعزيز الاستثمار الرياضي للنادي حول العالم، وفي القارة الآسيوية من خلال مشاركته بدوري الأبطال، ستحضر الجماهير أينما لعب النادي السعودي، وفي حال اللعب في بطولة العالم للأندية أو خاض الفريق مباريات ودية مع أندية أوروبية، فإن الحضور الجماهيري سيكون ضخمًا، من أجل مشاهدة رونالدو، ممّا يعزز العوائد الاقتصادية على النادي السعودي.

التعزيز من ملف استضافة كأس العالم

الكل يعلم أن السعودية تستعد لتقديم ملف مشترك مع مصر واليونان لاستضافة كأس العالم 2030، وهي بحاجة إلى حملة إعلامية ضخمة تدعم استضافتها للمونديال، وبالتالي فإن وجود رونالدو سيعزز تلك الحملة، ويوفر على البلاد مئات الملايين من الدولارات، للتعريف بثقافة المملكة وتطلعاتها ومميزاتها وتنوعها الجغرافي، وانفتاحها على العالم أيضًا.

المصدر : winwin