icon
التغطية الحية

أوميت أوزداغ يعلن دعمه كليتشدار أوغلو في الجولة الثانية من الانتخابات

2023.05.24 | 11:34 دمشق

آخر تحديث: 24.05.2023 | 13:10 دمشق

أوميت أوزداغ إلى جانب كمال كليتشدار أوغلو (وسائل إعلام تركية)
أوميت أوزداغ إلى جانب كمال كليتشدار أوغلو (وسائل إعلام تركية)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن زعيم حزب النصر (Zafer Partisi) أوميت أوزداغ عن دعمه المرشح الرئاسي لتحالف الأمة المعارض (Millet İttifakı)، وزعيم حزب الشعب الجمهوري (CHP)، كمال كليتشدار أوغلو، في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع كمال كليتشدار أوغلو من أمام مقر حزب النصر الرئيسي في العاصمة التركية أنقرة .

وقال كليتشدار أوغلو خلال المؤتمر، أنه وقع اتفاقاً مشتركاً مع أوزداغ دون الكشف عن تفاصيله، منوهاً على أنهما سيجتمعان من جديد بعد الانتهاء من الانتخابات من أجل "استعادة الاستقرار في تركيا".

وأوضح أوزداغ الذي تابع المؤتمر بعد كليتشدار أوغلو: "أكبر مشكلة في تركيا هي عودة 13 مليون لاجئ ومهاجر الذين يعيشون في بلدنا إلى وطنهم. لا يمكن لتركيا التغلب على مشاكلها الاقتصادية قبل حل هذه المسألة".

"ندعم كمال كليتشدار أوغلو"

وكشف أوزداغ عن تفاصيل اجتماعه مع نائب رئيس حزب العدالة والتنمية، نعمان كورتولموش، حيث طلب من حزب النصر الدعم في الانتخابات: "زارنا السيد نعمان وطلب الدعم منا، سألنا عن مسألة اللاجئين ولكن ما ذكره لا يتضمن عودة اللاجئين إلى وطنهم، إلا أن السيد كمال كان متفقًا معنا بشأن عودة السوريين إلى وطنهم".

وأضاف: "توصلنا إلى اتفاق بخصوص نموذج يتوافق مع القانون الدولي، ويحترم حقوق الإنسان، ويضمن أمن السوريين في سوريا، ويحرر المدارس من عصابات المخدرات في غضون عام واحد، وبناءً عليه، قررنا كحزب النصر دعم السيد كليتشدار أوغلو في الجولة الثانية".

ودعا الناخبين الذين صوتوا في الجولة الأولى لتحالف الشعب وتحالف الأمة وتحالف الأجداد لتقديم الدعم لكمال كليتشدار أوغلو، وقال: إذا كنت ترغب في تسليم تركيا التي ورثتها من آبائكم إلى أطفالكم، وإذا كنتم لا ترغبون في أن تصبح جمهورية المهاجرين، صوتوا لكمال كليتشدار أوغلو".

وفي وقت سابق، أعلن مرشح تحالف الأجداد الذي يتزعمه حزب النصر، سنان أوغان، عن دعمه المرشح الرئاسي عن تحالف الشعب والرئيس التركي الحالي رجب طيب أردوغان، حيث علق أوزداغ على قرار سنان بأنه لا يمثل تحالف الأجداد.