icon
التغطية الحية

أول عربي مسلم يؤدي اليمين رئيساً لبلدية في ميشيغان الأميركية

2022.01.17 | 09:49 دمشق

عبد الله حمود
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أدى عبد الله حمود، أول عربي مسلم، اليمين رسمياً، كرئيس لبلدية ديربورن بولاية ميشيغان الأميركية، في احتفال تاريخي شهدته المدينة التي تضم أكبر تجمع سكاني عربي في الولايات المتحدة.

وبعد أن أدى اليمين، مساء يوم الأحد، بدأ حمود، حديثه باقتباس عن النائب الأميركي الراحل جون دينجيل من ديربورن، الذي توفي عن عمر يناهز 92 عاماً في شباط/فبراير 2019، وقال: "المسؤول المنتخب لا يملك السلطة، ولكنه يحتفظ بها بسبب ثقة الناخب، وهذا يعني أن سكان ديربورن لديهم السلطة المطلقة".

 

AASOKTn.jpg

 

ورداً على سؤال بعد الاحتفال عما يعنيه كونه "أول أميركي عربي ومسلم" كعمدة للمدينة بالنسبة له وللمقيمين؟، قال حمود :"من الواضح أننا تقدمنا، وننتخب الأفراد على أساس الاتجاه الذي يقودونه بغض النظر عن الاتجاه الذي أتوا منه".

وفي 3 كانون الأول الماضي، أعلن حمود فوزه بمنصب رئيس بلدية المدينة على حساب (غاري ورونشاك) ممثل الولاية السابق والمفوض السابق لمقاطعة (واين) بنسبة 54.6% من الأصوات مقابل 45%، وفقاً لنتائج مدينة ديربورن التي أعلنت عنها وسائل إعلام أميركية.

وقال حمود في تغريدة: "ديربورن، لقد فزنا، تحدث سكاننا بصوت عالٍ، نريد التغيير والقيادة الجريئة لمواجهة التحديات التي تواجهها مدينتنا".

الجدير بالذكر أن نحو 47% من سكان مدينة ديربورن في ولاية ميشيغان هم من أصول عربية.

من هو عبد الله حمود؟

عبد الله حمود، مهاجر من أصل لبناني، ولد في أسرة من الطبقة العاملة في ديربورن، التحق بجامعة ميشيغان في آن أربور، حيث حصل على درجتي الماجستير في الصحة العامة والماجستير في إدارة الأعمال.

وخلال السنوات الماضية عمل حمود مستشاراً للرعاية الصحية قبل انتخابه ممثلاً عن الولاية للمنطقة 15 في ميشيغان، وخدم ثلاث فترات في الهيئة التشريعية للولاية، حيث ساعد على تمرير 11 مشروعاً وقراراً.