icon
التغطية الحية

أول رحلة تجارية للإمارات تصل مطار "بن غوريون" الإسرائيلي

2020.10.19 | 11:04 دمشق

tayrt_amaratyt.jpg
وصول أول طائرة تجارية إماراتية إلى "إسرائيل" (تويتر)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

هبطت، صباح اليوم الإثنين، أول طائرة تجارية تابعة لـ شركة "الاتحاد" الإماراتية في مطار "بن غوريون" الإسرائيلي قرب "تل أبيب".

وقال موقع "إسرائيل بالعربية" التابع لـ وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي - عبر تغريدة على حسابه في تويتر - "لأول مرة في التاريخ.. رحلة تجارية لشركة الاتحاد الإماراتية تهبط في إسرائيل".

وفي كلمةٍ لـ قائد الطائرة الإماراتية صالح عبد الله - جاءت خلال حفل جرى تنظيمه بالمطار لهذه المناسبة - قال "نحن سعيدون بالوجود هنا، ونأمل أن تكون هذه بداية علاقة بين إسرائيل والإمارات".

وأضاف "عبد الله" - حسب ما ذكرت وكالة الأناضول التركيّة - أنّه "لو سألني أحد قبل عدة أشهر إذا ما كنت سأقف هنا ألقي هذا الخطاب في تل أبيب، كنت لأقول هذا مستحيل".

ويوم غد الثلاثاء، سيصل وفد حكومي إماراتي إلى إسرائيل مِن أجل التوقيع على عدة اتفاقيات بينها اتفاق تسيير رحلات تجارية بين الجانبين.

اقرأ أيضاً.. نتنياهو يصدق على التطبيع ووفد إماراتي في "تل أبيب" قريباً

وكانت الإمارات وإسرائيل قد توصلتا، يوم 13 آب الماضي، إلى اتفاق لـ تطبيع العلاقات بينهما، جرى توقيعه برعاية أميركية في العاصمة واشنطن، يوم 15 أيلول الفائت، إلّا أنّ الاتفاق قوبل بتنديد فلسطيني واسع، واعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية أنّه "خيانة" مِن الإمارات وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضاً.. "بشارة" يفند ادعاءات مبرري التطبيع.. إسرائيل هي من ترفض السلام