icon
التغطية الحية

أوقاف اعزاز تجرّم الإفطار في رمضان وتدعو إلى محاسبة من يجاهر به

2023.03.14 | 12:15 دمشق

"أوقاف إعزاز" تطالب بمعاقبة المجهرين بالإفطار في رمضان
مدير الأوقاف والإفتاء والشؤون الدينية في مدينة اعزاز خالد كنو (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اعتبرت "مديرية الأوقاف والإفتاء والشؤون الدينية" في مدينة اعزاز شمالي حلب أن الإفطار جهراً في شهر رمضان "يشكل جريمة"، داعية النيابة العامة إلى محاسبتهم.

وقالت المديرية في كتاب موجه إلى النائب العام في اعزاز، "نظراً لاقتراب شهر رمضان، وحرصاً من إدارة الأوقاف على حفظ الشعائر الدينية في هذا الشهر الفضيل، نتلمس من جنابكم وبصفتكم الرسمية، تجريم كل شخص يقوم بالإفطار جهراً أمام الناس، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه".

وأضافت المديرية عبر صفحتها في فيس بوك، أن "الإفطار جهراً يشكل جريمة تمسّ الدين وتتعرض للآداب والأخلاق العامة". بحسب وصفها.

وأثار قرار أوقاف اعزاز جدلاً وردود فعل متباينة لدى السوريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واختلفت الآراء بين مؤيدين للقرار اعتبروا أن الأمر متعلق بالأخلاق العامة، وبين رافضين ومستنكرين للقرار معتبرين أنه تدخل وقمع للحريات الشخصية.

1
"أوقاف إعزاز" تطالب بمعاقبة المجهرين بالإفطار في رمضان

شهر رمضان

يأتي ذلك قبل أيام من قدوم شهر رمضان، الذي تتوقع المراصد الفلكية العربية يكون 29 يوماً فقط على أن يبدأ يوم الخميس في 23 من آذار المقبل، وآخر يوم هو 20 من نيسان 2023 ليكون أول يوم بعيد الفطر هو يوم الجمعة الموافق يوم 21 من نيسان.

وفي تركيا؛ فإن رمضان يبدأ وفقاً للحسابات الفلكية يوم 23 من آذار وينتهي في 20 من نيسان، واليوم الأول في عيد الفطر هو 21 من نيسان، وذلك بحسب ما أوردته وسائل الإعلام التركية.