icon
التغطية الحية

أوغان بخطاب جديد بعد دعمه لأردوغان: هل سنأخذ السوريين إلى الحدود ونقذفهم عبرها؟

2023.05.26 | 11:07 دمشق

آخر تحديث: 28.05.2023 | 12:43 دمشق

أوغان بخطاب جديد بعد دعمه لأردوغان: هل سنأخذ السوريين إلى الحدود ونقذفهم عبرها؟
سنان أوغان بخطاب جديد بعد دعمه لأردوغان: هل سنأخذ السوريين إلى الحدود ونقذفهم عبرها؟
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قال المرشح الرئاسي السابق في الانتخابات الرئاسية سنان أوغان، إنه لا يمكن إرسال اللاجئين إلى منطقة ليس لدينا فيها جيش، هل سنأخذهم إلى الحدود ونقذفهم عبرها، في نقد لخطاب المعارضة التركية تجاه اللاجئين السوريين.

وأضاف أوغان الداعم للرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مقابلة مع تلفزيون "تي آر تي" الحكومي، يوم الخميس، لا يمكن رفض تفويض جيشنا التركي في شن عمليات في سوريا، ثم إرسال اللاجئين بنفس الوقت.

وأكّد أوغان، أنه "كان هناك مشروع لإقامة كيان انفصالي لحزب العمال الكردستاني في شمالي سوريا، إلا أن العمليات العسكرية التركية أحبطت هذه الخطة، مع عودة اللاجئين السوريين إلى هذه المناطق سيتم التخلص من هذا المشروع إلى الأبد".

لم يكن هناك جدية لدى المعارضة

وأضاف أن الحكومة التركية تعمل على عودتهم ومستمرة في عمليات إعادة الإعمار ما يضمن أن يكونوا بأمان، ولكني لم ألاحظ تلك الجدية في التعامل مع ملف اللاجئين السوريين لدى الطرف الآخر (أي الطاولة السداسية).

وشدد أوغان على أنه "من أجل تركيا قوية، يجب أن يفوز أردوغان بأصوات عالية"، مضيفاً "كانت خطتنا ألا يكون وراء رئيس جمهورية تركيا ظل حزب الشعوب الديمقراطي أو حزب العمال الكردستاني. وقد نجحنا في ذلك، حتى لو مت بعد هذا الوقت فلن أندم على ذلك".

ويوم الإثنين الماضي، أعلن سنان أوغان دعمه للرئيس أردوغان في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التركية، داعياً من صوت له أن يصوت لأردوغان.