icon
التغطية الحية

أوباما يكشف عما يعرفه بشأن الكائنات الفضائية والأجسام الطائرة |فيديو

2021.05.20 | 13:46 دمشق

210519111049-barack-obama-ufo-split-exlarge-169.jpg
+A
حجم الخط
-A

كشف الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما في لقاء تلفزيوني أنه سأل عند توليه منصبه عما إذا كان هنالك مختبر سري يحتفظ بعينات تعود لكائنات فضائية ومركبة فضائية.

وقال موقع CNN إن أوباما "هو شخص عادي مثلنا، ويريد معرفة ما إذا كانت هناك بالفعل أشكال أخرى للحياة".

وقال أوباما خلال ظهوره في برنامج "ليت ليت شو": عندما سألت عن وجود مختبر مخصص يحوي عينات لكائنات ومركبات فضائية، كانت الإجابة لا.

وكان أوباما يمزح في بداية حديثه، لكنه بعد ذلك تحدث عن الأجسام الطائرة وقال: "ما هو صحيح، وأنا في الحقيقة جاد هنا، هو أن هناك لقطات وتسجيلات لأشياء في السماء، ولا نعرف ما هي بالضبط".

 

 

وأضاف "لا يمكننا شرح كيف تتحرك هذه الأشياء ولا معرفة مسارها، ولا يمكن تفسير ذلك بسهولة، وأعتقد أن البعض ما زالوا يأخذون ذلك على محمل الجد، ويحاولون التحقق لمعرفة ما هي تلك الأشياء".

ويتطابق حديث أوباما فيما يخص اللقطات والتسجيلات مع اعتراف مسؤولين حكوميين بعد عقود من الإنكار، بأن هنالك أجساماً طائرة مجهولة الهوية فعلاً.

 

 

وأوضح موقع CNN أن الاعتقاد بوجود أجسام طائرة مجهولة وحقيقية لا يعني الإيمان بوجود مخلوقات فضائية، والأجسام الغريبة هي مجرد أجسام طائرة مجهولة الهوية، ولا يمكن الافتراض بأنها تحتوي على أشكال أخرى من الحياة.

ومن المرتقب خلال الشهر المقبل أن يقدم مكتب مدير المخابرات الوطنية ووزير الدفاع تقريراً للجنتي المخابرات والخدمات المسلحة في الكونغرس بشأن "ظواهر جوية مجهولة".

وقال مراسل CNN زاكاري كوهين: "هذا ليس مجرد تقرير للكونغرس، ويجب أن يحتوي على تحليلات مفصلة لبيانات الأجسام الغريبة والمعلومات الاستخباراتية التي تم جمعها من قبل مكتب الاستخبارات البحرية، وفريق عمل الظواهر الجوية غير المحددة ومكتب التحقيقات الفيدرالي، وفقا لتوجيهات لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ".

ووفقا للموقع فإن التقرير الحكومي الذي يتم إعداده سيعتبر من "أكبر المناقشات الحكومية العلنية بشأن الأجسام الطائرة المجهولة".