أنقرة ستعلن عن موقفها النهائي حول إدلب بعد مباحثات اليوم بموسكو

17 شباط 2020
 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو بأن الجانب التركي سيعلن عن موقفه النهائي، بعد المباحثات التي سيجريها وفد تركي مع الجانب الروسي في موسكو اليوم الإثنين.

وقال جاويش أوغلو لصحيفة إزفيستيا الروسية "يجب علينا ألا نسمح للأزمة السورية، أن تؤثر على التعاون بين تركيا وروسيا".

وأضاف الوزير التركي " تواصل تركيا وروسيا التعاون من أجل التوصل إلى تفاهم نهائي حول إدلب"، مشيراً إلى وجود العديد من الإجراءات التي يجب اتخاذها حيال إدلب.

ووصل وفد تركي برئاسة نائب وزير الخارجية سادات أونال إلى العاصمة الروسية اليوم، لإجراء مباحثات مع الجانب الروسي حول منطقة "خفض التصعيد" في إدلب.

والاجتماع الحالي في موسكو بين الوفدين، هو الثالث من نوعه بين البلدين حول إدلب، حيث عقد أول مباحثتين في العاصمة التركية أنقرة، أواخر كانون الثاني الماضي، ومطلع شباط الحالي.

أبلغ وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، نظيره الروسي سيرغي لافروف، يوم السبت الفائت، بضرورة وقف العدوان في إدلب وإحلال وقف إطلاق نار دائم، في حين تستمر التعزيزات العسكرية التركية بالوصول إلى داخل الأراضي السورية.

وتشهد العلاقات التركية الروسية توتراً كبيراً في سوريا، بعد أن شنّت قوات النظام هجوماً مدعوماً من روسيا، وسيطرت خلال الأشهر الفائتة على مناطق واسعة من محافظتي حلب وإدلب، في حين زوّدت تركيا فصائل المعارضة بصواريخ مضادة للطائرات، ودفعت بآلاف الجنود الأتراك إلى داخل الأراضي السورية وهددت أنقرة الأسد بشن عملية عسكرية في حال لم ينسحب إلى حدود اتفاق سوتشي الموقع مع روسيا في أيلول 2018.

كلوروكين و"بلازما النقاهة" لعلاج كورونا.. أين وصلت الاختبارات؟
تركيا تسجّل 23 وفاة بكورونا وارتفاعاً كبيراً بعدد المصابين
النظام يصرّح عن أول حالة وفاة بكورونا وارتفاع عدد الإصابات
أنقرة تعيد هيكلة فصائل إدلب وتنخُب أربعة "ألوية كوماندوس"
انفجار برتل تركي جنوب إدلب وتفجير جسر على طريق الـ M4
تثبيت نقاط عسكرية جديدة للجيش التركي غرب إدلب
الأسوأ لم يصب النظام بعد.. قانون قيصر قيد التنفيذ
مِن المسجد العمري.. أهالي درعا يحيون ذكرى الثورة
معالم الحياة في الثورة.. موت النظام