icon
التغطية الحية

أنقرة تدعو واشنطن لكشف ملابسات مقتل 4 مسلمين في نيو مكسيكو

2022.08.08 | 13:18 دمشق

عناصر من الشرطة الأميركية (إنترنت)
عناصر من الشرطة الأميركية (إنترنت)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

دعت وزارة الخارجية التركية، الجهات الأميركية المعنية للكشف عن ملابسات جرائم قتل منفصلة أودت بحياة 4 مسلمين في ولاية نيو مكسيكو، وذلك في أسرع وقت.

وأعربت الخارجية في بيان اليوم الإثنين، عن قلقها إزاء مقتل 4 مسلمين، 3 منهم خلال الأسبوع الأخير، وذلك إثر جرائم منفصلة "مثيرة للشك."

وشددت على ضرورة ملاحقة مرتكبي الجرائم هذه وتسليمهم إلى العدالة، مشيرة إلى ما أعلنته الشرطة الأميركية حول إمكانية أن تكون الجرائم هذه على صلة ببعضها بعضا وناتجة عن كراهية.

وتابع البيان: "ننتظر من الجهات الأميركية إطلاق تحقيق سريع واتخاذ كافة الخطوات من أجل الكشف عن ملابسات حوادث القتل في أسرع وقت."

وتحقق الشرطة الأميركية في علاقة محتملة بين مقتل 3 مسلمين مؤخرا ومقتل مسلم آخر العام الماضي، في مدينة ألباكركي بولاية نيو مكسيكو.

 

 

وأعلنت الشرطة الأميركية أن جريمة قتل رجل مسلم، مساء الجمعة، في مدينة ألباكركي بولاية نيو مكسيكو  قد تكون مرتبطة بحوادث قتل 3 مسلمين آخرين، خلال الأشهر التسعة الماضية في المدينة نفسها.

وقالت الشرطة الأميركية، في بيان، إنها عثرت على جثة قتيل رابع مسلم من جنوب آسيا ويعتقد أنه في العشرين من عمره، بحسب ما نقلت وكالة أسوشييتد برس، الأحد.

وبحسب الوكالة، فإن اثنين من الضحايا وهما محمد أفضل حسين (27 عاما) و أفتاب حسين (41 عاما) قتلا الأسبوع الماضي، وكلاهما من باكستان وكان يرتادان نفس المسجد.

بينما الضحية الثالثة محمد أحمدي (62 عاما) وهو من أصول جنوب آسيوية، قتل هو الآخر في تشرين الثاني الماضي.

وسبق أن عبّر الرئيس الأميركي جو بايدن يوم أمس الأحد عن تضامنه مع الجالية الإسلامية بعد مقتل مسلم رابع في ألبكيركي بولاية نيو مكسيكو في حين تصفه السلطات بالهجمات المستهدفة، وقال بايدن على تويتر إنه يشعر بالغضب والحزن بسبب عمليات القتل.