icon
التغطية الحية

أنشيلوتي يصدم فيفا: ريال مدريد لن يشارك في مونديال الأندية 2025

2024.06.10 | 16:26 دمشق

أنشيلوتي يصدم الفيفا: ريال مدريد لن يشارك في مونديال الأندية 2025
أنشيلوتي يصدم الفيفا: ريال مدريد لن يشارك في مونديال الأندية 2025
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

أكد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أن نادي ريال مدريد الإسباني لن يشارك في مونديال الأندية في العام المقبل 2025، لافتاً إلى أن هذا القرار يأتي بسبب عدم قناعتهم بالجوائز المالية التي ستُمنح في هذه البطولة.

وخلافاً للأندية الإنجليزية التي تتذمّر من برنامج كأس العالم للأندية بحلته الموسعة، وما يفرضه من إرهاق إضافي على اللاعبين، يرفض أنشيلوتي مشاركة "الميرنغي" في البطولة المقررة العام المقبل في الولايات المتحدة بمشاركة 32 فريقاً، لأسباب تتعلق بما سيجنيه النادي الملكي من جوائز مالية.

وأوضح كارلو أنشيلوتي في مقابلة مع صحيفة "إل جورنالي" الإيطالية، أن ريال مدريد لا يستطيع قبول مبلغ قدره 20 مليون يورو للمشاركة في البطولة بأكملها، بينما قيمة مباراة واحدة للفريق تصل إلى هذا الرقم.

وأضاف أنه من المتوقع أن ترفض الأندية الأخرى أيضاً الدعوة للمشاركة في البطولة، وفي هذا السياق، تسعى رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا إلى تقليل عدد المباريات بسبب الإرهاق الذي يعاني منه اللاعبون، وهو الأمر الذي دفعها إلى التهديد بالإضراب.

فيفا يواجه ضغوطاً بسبب مونديال الأندية

ويواجه الفيفا ضغوطاً متزايدة لتقديم حلول لهذه المشكلة، حيث يشير بعض الرياضيين والمسؤولين إلى الأضرار الاقتصادية التي قد تتسبب فيها هذه التغييرات على الجدول الزمني للبطولات المحلية. وهذا ما جعلها تضع تهديدات باتخاذ إجراءات قانونية في حال عدم مراعاة مصالح الأندية واللاعبين.

من المقرر إقامة كأس العالم للأندية بمشاركة 32 فريقاً في الفترة من 15 يونيو/ حزيران إلى 13 يوليو/ تموز 2025، وهو الأمر الذي قد يتسبب في تأثير سلبي على جداول المباريات واللاعبين، إذا لم يتم التصدي له بشكل مناسب. وبحسب الروزنامة، من المقرّر أن يقام مونديال الأندية بين 15 حزيران و13 تموز 2025.

وسيتوسّع برنامج مباريات كرة القدم الموسم المقبل، حيث سيشهد كل من دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" ثماني مباريات لكل فريق في دور المجموعات، مقارنة بست هذا الموسم. وسيرتفع عدد الأندية المشاركة في دوري الأبطال و"يوروبا ليغ" و"كونفرنس ليغ" إلى 36 في كل منها.

كارلو أنشيلوتي يكشف عن فريق طفولته

وبعيداً عن مونديال الأندية وخلال المقابلة، تحدث كارلو عن عدة جوانب من حياته، قائلاً: "في طفولتي كنت من مشجعي إنتر، لأن ابن عمي أميديو كوريوني أهداني قميص نيراتزوري. كان ساندرو مازولا بطلي".

وأضاف كارلو أنشيلوتي: "بعد ذلك، يحتل ميلان مكانة في قلبي لأنني لعبت وتدربت هناك. دخل ريال مدريد حياتي عندما كنت أواجهه كلاعب. عندما كان يتحدث عن المنافسين الكبار في أوروبا، كان اسم الريال الأول".

المصدر: winwin