أميركا.. 1590 وفاة بـ كورونا وترامب يعتزم تعليق الهجرة

تاريخ النشر: 21.04.2020 | 14:03 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

سجلت الولايات المتحدة الأميركية، أمس الإثنين، 1590 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بينما عزمَ الرئيس الأميركي دونالد ترامب على تعليق الهجرة إلى بلاده، بسبب انتشار الفيروس.

وارتفعت حصيلة وفيات كورونا في الولايات المتحدة إلى 40 ألفاً و690 حالة، وتصدّرت ولاية نيويورك قائمة الولايات مِن حيث عدد الوفيات والإصابات معاً، تليها ولاية نيوجيرسي، ثم ولاية ماساتشوستش.

وأظهرت بيانات جامعة "جونز هوبكنز" الأميركية، أن عدد المصابين بفيروس كورونا في أميركا ارتفع إلى 759 ألفاً و786، إثر تسجيل 24 ألفاً و499 إصابة، كما أظهرت تماثل نحو 71 ألف مصاب للشفاء.

ووفق بيانات الجامعة الأميركية، فقد أجريت اختبارات فحص كورونا لـ نحو 3 ملايين و882 شخصاً حتى الآن، تماثل 70 ألفا و980 مصاباً للشفاء، في حين ما يزال نحو 116 ألفاً يتلقون العلاج في المستشفيات.

مِن جهةٍ أخرى، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في وقت متأخر أمس، عزمه توقيع أمر تنفيذي بـ"تعليق الهجرة إلى الولايات المتحدة بشكل مؤقت"، وذلك نظراً لـ انتشار فيروس كورونا.

وقال "ترامب" - عبر تغريدة في حسابه تويتر - "في ضوء الهجوم مِن قبل عدو غير مرئي إلى جانب الحاجة لـ حماية وظائف المواطنين الأميركيين العظماء، سأوقّع أمراً تنفيذياً يقضي بتعليق الهجرة بشكل مؤقت إلى الولايات المتحدة".

ولم يحدّد "ترامب" التوقيت الذي يعتزم فيه توقيع القرار، إلّا أن القرار - حسب وسائل الإعلام - يأتي وسط انتقادات ضد الرئيس الأميركي وإدارته بدعوى فشلهم في معالجة الوباء العالمي الذي قتل أكثر مِن 42 ألف شخص في البلاد.

اقرأ أيضاً.. انهيار غير مسبوق.. سعر الخام الأميركي سالب لأول مرة بالتاريخ

وتتصدر الولايات المتحدة الأميركية قائمة وفيات كورونا عالمياً، تليها إيطاليا ثم إسبانيا وفرنسا، كما تتصدر قائمة الإصابات تليها إسبانيا ثم إيطاليا وفرنسا.

وحتى صباح اليوم الثلاثاء، أصاب فيروس كورونا أكثر مِن مليونين و482 ألف شخص حول العالم، توفي منهم ما يزيد على 170 ألفاً، وتعافى أكثر مِن 652 ألفا، وفق موقع "worldmeters" المختص برصد ضحايا الفيروس.

النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
بموجب الاتفاق.. قوات النظام تدخل مدينة داعل وتُخلي حاجزاً في درعا البلد
درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
فحص جديد في مدارس سوريا بدلاً عن الـ PCR يظهر النتيجة بربع ساعة
4 وفيات و1167 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
صحة النظام: تفشي كورونا شغل أسرة العناية المركزة في دمشق واللاذقية بنسبة 100%