أميركا تنشر راجمات صواريخ لمواجهة ميليشيات إيران في دير الزور

تاريخ النشر: 08.01.2020 | 14:59 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

نقلت وكالة الأناضول التركية عن مصادر محلية قولها إن القوات الأميركية المتمركزة في محافظة دير الزور شرقي سوريا، نشرت راجمات صواريخ لمواجهة الميليشيات الإرهابية التابعة لإيران في المحافظة.

وأفادت المصادر أن القوات الأميركية المتمركزة في الضفة الشرقية لنهر الفرات، نشرت الراجمات في ثلاث نقاط هي: بادية بلدة السوسة، وحقلي العمر وكونيكو النفطيين.

وأوضحت المصادر أن النقاط التي تم نشر الراجمات فيها تقع قبالة نقاط انتشار رئيسية للميليشيات الإرهابية الموالية لإيران في الضفة الغربية من نهر الفرات، وبالتحديد في مدينتي الميادين والبوكمال ومركز مدينة دير الزور.

وفي وقت سابق أخلت الميليشيات الموالية لإيران مقارّها في مدينة البوكمال تحسباً لضربات أميركية، وذلك بعد التوتر الذي أعقب مقتل قائد "فيلق القدس" الإيراني قاسم سليماني بغارة أميركية في بغداد.

يذكر أن الحرس الثوري الإيراني كان قد أعلن فجر اليوم الأربعاء، إطلاق 22 صاروخاً على قاعدة عين الأسد الجوية التي تضم قوات التحالف بقيادة أميركا في محافظة الأنبار غرب البلاد وقاعدة في أربيل شمال البلاد.

أقرأ أيضاً... إيران أطلقت 22 صاروخاً على قاعدتين أميركيتين.. ماذا حققت؟

وفي أول تعليق للرئيس الأميركي دونالد ترمب على القصف الإيراني قال "إن كل شيء على ما يرام! صواريخ أطلقت من إيران على قاعدتين عسكريتين في العراق. تقييم الخسائر والأضرار التي تحدث الآن. حتى الآن جيدة جدا!".

وأضاف في تغريدة على تويتر "لدينا أقوى جيش ومجهز تجهيزاً جيداً في أي مكان في العالم إلى حد بعيد! سأدلي ببيان صباح الغد".

مقالات مقترحة
10 حالات وفاة و139 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر