أميركا تعزي تركيا بمقتل جنودها شمالي سوريا

أميركا تعزي تركيا بمقتل جنودها شمالي سوريا

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية وقوفها إلى جانب تركيا أعلنت في "حربها ضد الإرهاب"
أعلنت الولايات المتحدة الأميركية وقوفها إلى جانب تركيا في "حربها ضد الإرهاب"

تاريخ النشر: 28.07.2022 | 11:08 دمشق

آخر تحديث: 28.07.2022 | 16:30 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعربت السفارة الأميركية لدى أنقرة عن تعازيها لتركيا في مقتل جنودها، أول أمس الثلاثاء، في قصف شنته "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على نقاط الجيش التركي شمالي سوريا.

وقالت السفارة في تغريدة على حسابها في تويتر: "نعرب عن تعازينا لعائلات وأقارب الجنود الأتراك الذين فقدوا حياتهم في عمليات مكافحة الإرهاب مؤخرًا".

وأعلنت وقوفها إلى جانب تركيا في "حربها ضد الإرهاب" كحليف في حلف الناتو.

وكانت وزارة الدفاع التركية، أعلنت مقتل ثلاثة جنود إثر قصف صاروخي لـ "قسد" استهدف القاعدة التركية في بلدة كلجبرين جنوبي اعزاز.

العملية التركية في الشمال السوري

ويواصل الجيش التركي استقدام مزيد من الأرتال العسكرية إلى ريف حلب، تزامناً مع استهدافه مواقع ونقاط "قسد" في المنطقة.

وبدأ الحديث عن قرب بدء عملية عسكرية في الشمال السوري منذ إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل أسابيع أن "أنقرة تخطط لتطهير تل رفعت ومنبج من الإرهابيين".

ومن المتوقع أن تشمل العملية التركية عدة مواقع ذات أولوية كبيرة وتنطلق منها هجمات تسببت خلال الأشهر الماضية بمقتل وإصابة العديد من جنود الجيش التركي، مثل عين العرب (كوباني) شرقي حلب، وتل تمر بريف الحسكة وعين عيسى شمالي الرقة.

ورغم تصاعد التهديدات واستمرار الحشود والتعزيزات، قال أردوغان، مطلع تموز الجاري، إنه لا داعي للاستعجال فيما يتعلق بالعملية المرتقبة، مضيفاً أنّ "العملية الجديدة في سوريا ستجري حينما يحين الوقت المناسب".

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار