أميركا تطبق الحجر الصحي على طائرات تحمل حجاجاً عائدين من مكة

تاريخ النشر: 08.09.2018 | 22:06 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

قال مسؤولون في وزارة الصحة الأميركية إنه تم تطبيق الحجر الصحي والفحص الكامل لثلاث رحلات جوية قادمة من الشرق الأوسط وأوروبا بين ركابها حجاج عائدون من مكة.

ونقلت وكالة رويترز اليوم السبت، عن مدير قسم الهجرة العالمية والحجر الصحي في المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها الدكتور مارتن سيترون، قوله إن مسؤولي الصحة فحصوا نحو 549 راكبا -قادمين من دبي- في مطار "جون كنيدي" الدولي في نيويورك وأحالوا 11 شخصاً إلى المستشفى لإجراء مزيد من الفحوصات.

ويأتي ذلك بعد أن تلقى مسؤولو الصحة الأمريكيون الأربعاء الماضي، بلاغاً بأن نحو 100 راكب قدموا إلى نيويورك على متن طائرة تابعة لشركة طيران الإمارات يعانون من أعراض تشبه الإنفلونزا.

وقال سيترون إن ثلاثة حجاج كانوا عائدين من مكة أثبتت الاختبارات إصابتهم بأمراض تنفسية، وحمل شخصان منهم نوعا فتاكا من فيروس إيه الخاص بالإنفلونزا، أما الثالث والذي يعاني بشكل خطير من التهاب رئوي، كان مصابا بفيروس تنفسي آخر.

وبالإضافة لرحلة طيران الإمارات، حجرت السلطات الأميركية رحلتين وصلتا إلى ولاية فيلادلفيا قادمتين من أوروبا يوم الجمعة، ولذلك بعد تلقي بلاغ عن إصابة 12 راكبا بأمراض تنفسية، ومن بينهم راكب عائد من الحج، وفق وكالة رويترز.

وقال المسؤول الأميركي إنه تم فحص الركاب الرحلتين ونقل منهم 11 شخصاً للمستشفى لفحصهم، وأثبتت الاختبارات عدم إصابة أي منهم بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (فيروس كورونا) الذي يسبب الوفاة.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا