icon
التغطية الحية

أميركا ترسل 900 جندي إلى الشرق الأوسط لتعزيز دفاعاتها في وجه الهجمات الإيرانية

2023.10.26 | 23:21 دمشق

آخر تحديث: 26.10.2023 | 23:52 دمشق

1
(رويترز)
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، يوم الخميس، إرسال مئات الجنود إلى الشرق الأوسط لتعزيز الدفاعات الجوية في قواعدها العسكرية بوجه الهجمات الإيرانية.

وقالت "إن 900 جندي يتجه إلى الشرق الأوسط، أو وصل في الآونة الأخيرة، لتعزيز الدفاعات الجوية من أجل حماية الجنود الأميركيين في ظل تصاعد الهجمات بالمنطقة من جماعات موالية لإيران".

وقال المتحدث باسم البنتاغون الجنرال باتريك رايدر، إن القوات الأميركية تعرّضت للهجوم 12 مرة على الأقل في العراق، و4 مرات في سوريا خلال الأسبوع المنصرم.

ميليشيا عراقية تستهدف قاعدة الشدادي

وكانت قاعدة التحالف الدولي في حقل الجبسة النفطي بمدينة الشدادي جنوبي الحسكة قد تعرّضت، عصر يوم الخميس، لقصف صاروخي تبنته ميليشيا عراقية تطلق على نفسها اسم "المقاومة الإسلامية في العراق".

وذكرت الميليشيا، في بيان، أنها استهدفت القاعدة برشقة صاروخية قالت إنها "أصابت أهدافها بشكل مباشر".

وهذه ليس المرة الأولى التي تتبنى فيها الميليشيا المذكورة قصف قواعد التحالف في سوريا، إذ كانت قد تبنّت يوم أمس الأربعاء قصف قاعدة "خراب الجير" الأميركية شمال شرقي سوريا، وقبل ذلك في الـ 19 من تشرين الأول تبنت قصف قاعدتي التنف وكونيكو بدير الزور برشقات صاروخية.

وتزايدت الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة، منذ أسبوع، على أبرز القواعد العسكرية الأميركية في سوريا والعراق، تخطى مجموعها الـ 14، أسفرت عن إصابة نحو 24 جندياً من قوات الجيش الأميركي.

وتركّزت الهجمات وعمليات الاستهداف في قاعدة التنف عند مثلث الحدود (سوريا، الأردن، العراق) شرقي حمص، وقاعدتي "كونيكو، حقل العمر" شرقي دير الزور وقاعدة "خراب الجير" في ريف الحسكة، وفي العراق تركّزت على قواعد "عين الأسد، والحرير، وفيكتوريا"، وتعدّ من أهم القواعد الأميركية في الشرق الأوسط.