icon
التغطية الحية

أميركا تدين تفجير رأس العين وتصفه بـ"الإرهابي"

2020.07.28 | 09:27 دمشق

tfjyr_ras_alyn.jpg
تفجير سابق في مدينة رأس العين - 2019 (الخابور)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

دانت الولايات المتحدة الأميركية، ليل الإثنين - الثلاثاء، التفجير الذي استهدف مدينة رأس العين في ريف الحسكة وأوقع ضحايا مدنيين.

وقالت السفارة الأميركية في دمشق - عبر حسابها في تويتر - إن "الولايات المتحدة الأميركية تدين بشدّة الهجوم الإرهابي على أحد أسواق مدينة رأس العين، وأودى بحياة العديد مِن المدنيين وإصابة الكثيرين".

وأضافت السفارة في تغريدتها أنه "لا يوجد مبرر للهجمات ضد المدنيين"، مشدّدةً على ضرورة وقف هذا العنف ضدّهم، معربةً عن تضامنها مع عائلات الضحايا والمصابين.

ويوم الأحد الفائت، قضى ثمانية مدنيين وجرح أكثر مِن 20 آخرين بينهم أطفال، بانفجار دراجة نارية ملغّمة في سوق شعبي بمدينة رأس العين، التي يسيطر عليها الجيش الوطني السوري.

اقرأ أيضاً.. 8 قتلى و20 جريحاً بانفجار في مدينة رأس العين

وكانت وزارة الدفاع التركية قد وجّهت في بيان نقلته وكالة "الأناضول"، الاتهام لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بأنها المسؤولة عن الهجوم، موضحةً أن "قسد تستهدف المدنيين بهدف الإخلال بالأمن والاستقرار في مناطق عملية نبع السلام".

ويسيطر الجيشان التركي والوطني السوري على مساحات واسعة شرق الفرات تمتد مِن مدينة رأس العين شمال غربي الحسكة حتى مدينة تل أبيض شمالي الرقة، وذلك عقب عملية "نبع السلام" التي أطلقتها تركيا، يوم 9 من تشرين الأول 2019.

وما تزال المناطق التي سيطرت عليها فصائل الجيش الوطني في ريفي الرقة والحسكة خلال عملية "نبع السلام" تشهد انفجار ألغام وتفجير "ملغّمات" أوقعت عشرات الضحايا مِن المدنيين، وسط اتهامات لـ"قسد" بالوقوف وراء تلك التفجيرات.