icon
التغطية الحية

أميركا تدين تفجير اعزاز وتعتبره فعلاً جباناً

2020.07.21 | 10:30 دمشق

tfjyr_azaz.jpg
تفجير سيارة ملغّمة في قرية سجّو قرب مدينة اعزاز (إنترنت)
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

دانت الولايات المتحدة الأميركية، اليوم الثلاثاء، التفجير الذي استهدف قرية سجّو قرب مدينة اعزاز شمال حلب، وأوقع عشرات الضحايا مِن المدنيين، معتبرةً أنه "فعل جبان".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية مورغان أورتاغوس في بيان - نقلته وكالة الأناضول - إن "الولايات المتحدة تدين بشدة الهجوم الإرهابي قرب سوق في اعزاز"، معربةً عن تعازيها لـ ذوي الضحايا.

وأضافت "أورتاغوس" أن "ارتكاب هكذا أعمال من أي طرف في الصراع غير مقبول، ولا مبرر أبداً للهجمات على المدنيين"، مشيرةً إلى أن "العنف ينهي آمال الحل السياسي في إطار قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254"، مؤكّدةً دعم بلادها لـ"وقف إطلاق نار شامل في سوريا".

كذلك قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو - عبر تغريدة على حسابه في تويتر - إن بلاده تدين "الهجوم الإرهابي" على مدينة اعزاز السوريّة وتعلن تضامنها مع جميع المتضررين مِن المأساة عديمة المعنّى، مشدّداً على أن "هذه الأفعال الجبانة غير مقبولة".

ويوم الأحد الفائت، قضى 11 مدنياً وأصيب أكثر مِن 85 آخرين بتفجير سيارة ملغّمة في سوق قرية سجّو القريبة مِن معبر "باب السلامة" - الحدودي مع تركيا - بمدينة اعزاز شمال حلب.

اقرأ أيضاً.. ارتفاع عدد ضحايا تفجيري عفرين وسجو.. وحالة بعض المصابين حرجة